سلمان محفوظ نائبا لاتحاد عمالي دولي يحقق طموحات الربيع العربي

2013-06-02 - 5:06 م

مرآة البحرين (خاص): تم اختيار الأمين العام للاتحاد العام نقابات عمال البحرين السيد سلمان المحفوظ نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للمنطقة العربية الذي اختير لرئاسته حسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل.

وكانت المنظمات النقابية الوطنية العربية المنتسبة أو المرتبطة مع الاتحاد الدولي للنقابات قررت إطلاق  اتحاد للمنطقة العربية، في إطار الاتحاد الدولي للنقابات. 

وجاء تأسيس الاتحاد النقابي العربي الجديد على خلفيّة الاجتماع الذي انعقد بالأردن بمشاركة النقابات العربية المنخرطة في الاتحاد الدولي للنقابات.

ويأتي الاتحاد الجديد كرد أكثر فعالية لتحقيق التطلعات السياسية والاجتماعية المشروعة التي أعربت عنها الثورات التي حدثت في المنطقة العربية.

وتحدث النظام الأساسي للاتحاد عن "مبادئ النضال من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية والمساواة، الكفاح ضد الظلم، والاستغلال والفقر والتمييز في صميم الحركة النقابية العربية الديمقراطية والمستقلة".  

ورفض الاتحاد الجديد "كافة أشكال الاستعمار والعنصرية والطائفية والإرهاب"، مؤكدا على "توحيد كل قوتها للكفاح من أجل الحقوق النقابية، وإقامة حوار اجتماعي حقيقي في البلدان العربية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus