عبدالنبي العكري يصف النظام بـ«الاستبدادي»... ووزير الخارجية: مب صحيح

2013-06-02 - 9:16 ص

مرآة البحرين (خاص): وصف عضو المرصد البحريني لحقوق الانسان عبدالنبي العكري النظام البحريني بـ "الاستبدادي"، الأمر الذي رفضه وزير الخارجية خالد بن أحمد آل خليفة.

العكري علق في حسابه على «تويتر» بأن الانتخابات ليست معيارا للديمقراطية قائلا "في أنظمه الاستبداد كما في حكم مبارك والزين وصالح وعندنا (البحرين) تجرى انتخابات لكنها ليست لوحدها معيار الديمقراطيه.

لكن وزير الخارجية رفض تصنيف نظامه بين دول الاستبداد، وقال "أخوي عبد النبي مب (ليس) صحيح أن تصنف البحرين دولة مستبدة . أنت تدري أننا قطعنا شوطاً كبيراً في التطوير و تعرف التحديات".

العكري أكد مجددا "المستبد برأيه هو من لايستمع لمن يخالفونه في الرأي والحاكم المستبد هو من لايستفتي شعبه مصدر السلطات جميعا".

الوزير علق على تلميح العكري إلى أن الحل في البحرين يتطلب استفتاء الشعب بشأن الإصلاحات وهو ما تطلبه المعارضة بالقول "هل أحسب لك كم مرة تم أخذ رأي الشعب؟ المجلس التأسيسي 1973، الميثاق الوطني 2002و2006و2010 . وغير اللي قبل".

لكن العكري أجابه "الوضع الحقيقي أزمه كبيرة لذلك يتوجب على العقلاء في  الحكم الإقرار بها والتوصل إلى برنامج إصلاح حقيقي مع المعارضة".

وأضاف "بعد التوصل لاتفاق تشكل حكومة موثوق بها لإجراء استفتاء على الاتفاق ثم مباشرة تحقيقه. سياسة الإنكار تطيل الأزمة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus