الوفاق: الحكومة تتعسف في منع الطلبة المعتقلين من تقديم امتحاناتهم

2013-06-02 - 3:56 م

مرآة البحرين: قالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية اليوم إن النظام يحرم المعتقلين من طلبة المدارس والجامعات من تقديم الاختبارات التي تجري هذه الأيام، فيما اعتبرته «تعمداً واضحا للانتقام منهم، ضمن سياسة التشفي التي يتبعها النظام ضد المعارضين».

ورأت في بيان اليوم أن «حرمان الطلبة من معتقلي الرأي، من حقهم في تقديم الاختبارات هو انتهاك صارخ لحقهم، وهو مؤشر واضح على حجم التجاوزات التي تقوم بها الأجهزة الرسمية ضد معتقلي الرأي».

وبدأت اليوم الأحد 2 يونيو/ حزيران 2013 الاختبارات النهائية للطلبة في البحرين، في ظل وجود العشرات منهم في أقبية السجون.

وشددت الوفاق على أن «المكان الطبيعي لهؤلاء المعتقلين من الطلبة هو بيوتهم، وأن ما يجري من اعتقالات وعمليات انتقام يأتي في إطار المنهجية الأمنية القمعية التي تمارسها السلطة توسلاً في إسكات صوت الشعب المطالب بحقوقه والمتمسك بالتحول الديمقراطي في البحرين».

وكانت دائرة الحريات وحقوق الإنسان بجمعية الوفاق قد تقدمت في مارس/ آذار الماضي، بشكوى مكتوبة للمقرر الخاص بالحق في التعليم في الأمم المتحدة عن حرمان الطلبة المعتقلين في البحرين من حقهم في التعليم وعدم تمكينهم من تقديم الاختبارات والمتابعة الدراسية، والمعاملة السيئة لهم وعدم السماح بإدخال الكتب ومستلزمات الدراسة لهم.

وأشارت إلى أنها خاطبت المقرر الخاص بالحق في التعليم عن تعسف وزارة التربية بحرمان الطلبة المحتجزين والموقوفين من حقهم في تقديم الامتحانات، بالرغم من عدم وجود ممانعة من القضاء.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus