الشيخ علي سلمان يدعو للوقوف بوجه المتطرفين: الاقتتال مذهبيا حرام

2013-06-03 - 1:40 م

مرآة البحرين: أكد الأمين العام لجمعية «الوفاق» الشيخ علي سلمان أن «المساهمة بأي قدرٍ في إثارة الفتنة والاقتتال على أساس الاختلاف في المذاهب الإسلامية حرام».

وقال سلمان، على حسابه على "تويتر"، "احترام المذاهب الإسلامية المختلفة واجب وعدم النيل من رموزها واجب، واحترام أتباعها واجب"، مشددا على ضرورة "إشاعة التسامح والمحبة بين المسلمين بجميع مذاهبهم وأعراقهم وألوانهم"، داعياً في الوقت نفسه إلى "الوقوف بوجه المتطرفين ومثري الفتنة بين المسلمين".

وأردف "دم وعرض ومال من يشهد الشهادتين حرام لا يجوز التعدي عليه تحت أي مبررات واختلاف سياسي. مال وعرض مطلق الإنسان في الإسلام محترم لايجوز التعدي عليه عدواناً". وتابع "المسلم السني والأباضي والزيدي وغيرهم من المذاهب الإسلامية إخوة دين ودم وعرض أحميهم وأدافع عنهم كما أحمي وأدافع عن نفسي"، مؤكدا أن "على كل طائفة ودين أن يأخذ على أيدي المتطرفين والمتشددين فيه وينكر عليهم أقوالهم وأفعالهم المتطرفة".

ولفت الشيخ سلمان إلى أن "كل فرد منا قادر على مقاطعة خطاب التشدد والفتنة ودعم خطاب الوحدة والاحترام والألفة والمحبة"، داعيا إلى "عدم ترك فئة قليلة موتورة في فكرها أن تسمم الحياة المشتركة لملايين المسلمين المعتدلين والمحبين لبعضهم طوال قرون".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus