اعتقال 21 مواطنا وجرح 7 والاعتداء على حبلى بالضرب وقمع تظاهرات

2013-06-04 - 2:15 م

مرآة البحرين (خاص): أكدت جمعية "الوفاق" أن قوات الأمن والمرتزقة اعتقلت 21 مواطنا بينهم طفل وإمرأة حبلى، يومي الأحد والإثنين الماضيين، وذلك خلال حملة مداهمات لعدد من المناطق والقرى.

وقالت "الوفاق"، في بيان، إن 7 مواطنين جرحوا بالرصاص الإنشطاري الذي تطلقه القوات وذلك في كرزكان وسترة والقريَّة" مشيرة إلى إقدام القوات على تعذيب 5 مواطنين أثناء اعتقالهم ومن بين هذه الحالا، والاعتداء بالضرب المبرح على امرأة حبلى وزوجها، وذلك بعد إيقافهما عند نقطة تفيش ومنعها من الخروج من المنطقة التي كانت محاصرة".

ولقتت إلى أن أحد العناصر قام بالبصق في وجه المرأة أثناء مشادة كلامية إثر منعها من العبور من نقطة التفتيش، حيث تم اعتقالها وزوجها والاعتداء عليهما بالضرب المبرح داخل مركز للشرطة ما أدى إلى إصابة المرأة بنزيف نقلت على إثره إلى المستشفى".  ورصدت "الوفاق" قيام قوات الأمن بتخريب وتكسير محتويات المنازل خلال عمليات المداهمة للمنازل في الشاخورة. 

وأكدت أن 29 منطقة شهدت احتجاجات مارست القوات العقاب الجماعي ضد 8 منها، وأبرزها قرية المعامير التي شوهدت قوات الأمن وهي تغرقها بالغازات المسيلة للدموع بشكل عشوائي ومكثف، ما أدى إلى إصابة 7 مواطنين بحالات اختناق".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus