واشنطن تدعو رعاياها لليقظة: معارضون متطرفون يراقبون موظفين أميركيين في البحرين

2013-06-05 - 5:45 م

مرآة البحرين (خاص): قال موقع ستار آند سترايبز إن الحارة الأميركية "الجفير" وغيرها من المواقع، شهدت عمليات مراقبة من عناصر معارضة في البحرين وصفتها بـ "المتطرفة" لموظفين للولايات المتحدة بشكل متكرر.

وحذرت السفارة الأميركية رعاياها في البحرين حول التهديدات المحتملة من "المتطرفين في المملكة"، والتي كانت مسرحا للاضطرابات السياسية لسنوات عديدة.

المسؤولون حذروا في رسالة الأمان التي تم إصدارها الأحد "أن عناصر متطرفة كانت تراقب موظفي الولايات المتحدة" في مواقع مختلفة. وشملت هذه الأنشطة موظفي "دعم البحرية"، ومدرسة البحرين التي يدرس فيها طلاب أميركيين، بشكل متكرر.

ومع ذلك، قال مسؤولون دبلوماسيون الرسالة "إشعار دوري"، وأنه لا توجد تهديدات محددة ضد موظفين أو منشآت أميركية، مشيرين إلى عدم وقوع هجمات على مواطنين أميركيين في البحرين حتى الآن.

رسالة منفصلة إلى جنود وعائلاتهم، حثت البحرية مسؤولي حماية القوات الاميركية بالبقاء متيقظين والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه لأفراد.

متحدث باسم الأسطول الخامس جيسون سالتا قال "لم نتلق تقارير عن المراقبة ... وليس معروفا ما إذا كانت تلك المراقبة فعلية"، مؤكدا أن "الأميركيين لن يكونوا بعد هذه الرسالة في خطر أكبر من الخطر قبلها".

ورأى في ذلك إشارة إلى الحكمة من تذكير العاملين في الخارج للبقاء في حالة تأهب وأن يكونوا على بينة من الظروف حولهم.

يذكر أن ما يقرب من 6500 موظف أميركي يعملون في دعم أنشطة البحرية الأميركية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus