إدانة استرالية لانتهاكات حقوق الإنسان... ودرع الجزيرة «احتلال مباشر»

2013-06-05 - 8:22 ص

مرآة البحرين (خاص): دان البرلمان الأسترالي انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، داعيا إلى رفع مستوى الإدانة إلى السقف الأعلى في البرلمان الفدرالي.

أعضاء برلمانيون ناقشو ملف الانتهاكات الحقوقية، وأوصوا بإدانة تزايد العنف ضد المتظاهرين. النائب هاري جاكسين أعرب عن قلقه إزاء استهداف الطفولة في المملكة الخليجية، وعرض أسماء وأعمار بعض الأطفال الذين تعرضوا للضرب من قبل قوات الأمن و سجنوا في زنزانات البالغين.

و انتقد جاكسين دخول قوات الأمن للمدارس مضيفا "يتعين على الحكومة البحرينية أن تغير من سياستها. الوضع الحالي غير مقبول"، في حين وصف تدخل قوات درع الجزيرة للمساهمة في قمع الثورة الشعبية مارس/آذار 2001 بـ "الاحتلال المباشر".

أما النائب لورين فرجسين فقد استنكر استخدام القوة ضد المتظاهرين السلميين الذين " يمارسون حقهم الشرعي في التظاهر والمطالبة بإصلاحات سياسية"، منتقدا محاكمة الطواقم الطبية لمعالجتها الجرحى من المتظاهرين. وتابع "من المهم أن تعلم الحكومة البحرينية أن البرلمانين الأستراليين مهتمين بالقضية البحرينية".

من جهته أيد النائب مايكل دامبي حق البحرينيين في انتخاب حكومتهم، وقال "أؤيد أن تنعم البحرين بحكومة منتخبة من قبل الشعب ذات توافق وطني و غير طائفية".

وأوصى البرلمانيون البرلمان الفدرالي الذي سينظر ملف البحرين 17  الجاري برفع مستوى إدانة انتهاكات حقوق الإنسان إلى السقف الأعلى.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus