نواب استراليون يرفعون توصية إلى البرلمان الأسترالي لإدانة الانتهاكات في البحرين

2013-06-05 - 2:52 م

من مظاهرات لنشطاء في استراليا "أرشيف"

مرآة البحرين (خاص): رفع نواب استراليون توصية إلى البرلمان الفدرالي الأسترالي بإدانة انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين وذلك خلال لقاء أمس الأول الإثنين في البرلمان خصص لمناقشة ملف البحرين.

وأدرجت التوصية في أجندة البرلمان في جلسته المقبلة يوم الإثنين 17 يونيو/حزيران الحالي، وستتولى النائبة البرلمانية من حزب "الخضر" كريستين مايلن شرح حيثيات التوصية والدعوة إلى تأييدها. 

وتحدث ممثل حزب "العمال" في منطقة ويريوي في ولاية نيو ساوث ويلز لورين فيرغسون خلال اللقاء عما تعرض له المواطنين في البحرين من "إساءة غير ممبررة حينما كانوا يمارسون حقهم الشرعي في التظاهر حيث كانوا يطالبون بإصلاحات سياسية"، مذكرا بما تعرض له الطاقم الطبي الذي حوكم بسبب إسعافه للمتظاهرين الجرحى. وقال فيرغسون "من المهم أن تعلم الحكومة البحرينية أن البرلمانين الأستراليين مهتمين بالقضية البحرينية".

بدوره، أعرب ممثل منطقة سكالين في أسترلين كابتل تيريتوري النائب هاري جاكسين عن قلقه من إستهداف الطفولة البريئة، وعدد أسماء وأعمار بعض الأطفال الذين تعرضوا للضرب من قبل قوات الأمن وسجنوا في سجون للبالغين". وانتقد جاكسين دخول قوات الأمن المدارس قائلاً "على الحكومة البحرينية أن تغير من سياستها، الوضع الحالي غير مقبول"، واصفا تدخل قوات "درع الجزيرة" في البحرين بـ"الاحتلال المباشر".

واختتم اللقاء ممثل حزب العمال في منطقة مارلبون بورت في ولاية كوينزلند النائب مايكل دامبي بالدعوة إلى أن "تنعم البحرين بحكومة منتخبة من قبل الشعب ذات توافق وطني و غير طائفية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus