جديد سميرة رجب: سجون البحرين راقية وتقدم وجبات متنوعة

2013-06-06 - 3:45 م

مرآة البحرين (خاص): نفت وزيرة شؤون الإعلام البحرينية سميرة رجب وجود التعذيب في البحرين، وقالت إن لدى البحرين سجونا راقية جدا ونظيفة، حيث تقدم التنوع في وجبات الطعام والحرية في وسائل الاتصالات، إضافة إلى توفر الأطباء النفسيين والاستشاريين الذين يعملون على خدمة المساجين.

رجب أعادت تصريحاتها المكرورة حيال الوضع في البحرين، مشيرة إلى أن إيران تستغل الخاصرة الضعيفة للبحرين بوجود تيار سياسي شيعي فيها، وتريد العبور من خلال المملكة إلى شبه الجزيرة العربية لتنفيذ مشروعها التاريخي.

رجب، التي تحدثت كباحثة استراتيجية، قالت لصحيفة الرأي الكويتية "يرتبط صعود الدولة الفارسية بضعف المنطقة العربية وأن ظرفنا الحالي يعيش هذه الحالة"، مضيفة "لدى طهران نقطتي ارتكاز حاليا في الجنوب عبر الحوثيين باليمن، وفي الشمال من خلال العراق، وتريد أن تجعل البحرين نقطة ارتكازها الثالثة من جهة الشرق، هذا عدا نقطة ارتكازها في لبنان عبر «"حزب الله".

وحول الوضع الداخلي في البلاد، ذكرت رجب أن هناك ظاهرة من فئة صغيرة تعبر عن ارتباطها بالخارج عبر رفع مطالب إصلاحية وإخفاء أجندات سياسية خطيرة بلا مسؤولية وطنية، كاشفة عن "تعرض البحرين لغزو عقائدي شرس منذ عام 1979 وسط استسلام له دون مواجهة أو رؤى واضحة، ولا حتى مراكز دراسات استراتيجية تتحدث في هذا الموضوع".

وتابعت "الجهات الداخلية التي ترتبط بالخارج تستغل كل الأدوات لتصوير أنها تتعرض للتهميش والتمييز وتنتهك حقوق الإنسان لديها وأنها أقلية مستضعفة، وسط غياب شبه تام للرؤى الرسمية في مواجهة هذا الغزو وتلك الحملات".




التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus