الأمريكيون في البحرين يحذرون من تهديدات محتملة من المتطرفين

2013-06-06 - 6:25 ص

هندريك سيمويس، سترايبس سنتر
ترجمة: مرآة البحرين

المنامة – البحرين، حذرت السفارة الأمريكية رعاياها في البحرين من تهديدات محتملة للمتطرفين في المملكة، التي ما زالت مسرحًا للاضطرابات السياسية منذ عدة سنوات.

وفي رسالة أمنية صادرة يوم الأحد، قال مسؤولون في السفارة: "عناصر متطرفة من جماعات المعارضة كانت ترصد موظفين أمريكيين" في مواقع مختلفة. وهذا الرصد شمل " نشاط دعم البحرية في البحرين"، وجامعة البحرين حيث يحضر الطلاب الأميركيون، وغيرها من المناطق التي يترددون إليها.

إلا أن الرسالة، قال مسؤولون دبلوماسيون، كانت أكثر من "إشعار دوري"، وأنه لا توجد تهديدات محددة ضد موظفين أو منشآت أمريكية. وأشاروا إلى أنه لم تكن هناك أي هجمات على مواطنين أمريكيين في البحرين حتى الآن.

وفي رسالة منفصلة، حث مسؤولون في قوات حماية البحرية الأمريكية، الجنود وعوائلهم بالبقاء يقظين والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى أفراد الأمن في القاعدة.
وقال جايسون سلاتا، المتحدث باسم الأسطول الأمريكي الخامس: "لقد تلقينا تقارير رصد... ومن غير المعروف ما إذا كانت تعكس رصدًا فعليًا أم لا" وأكد سلاتا: "رعايانا هنا بعد هذه الرسالة هم في خطر أكثر مما كانوا عليه قبل ذلك".

وأضاف أنه من "الحكمة" دائما تذكير العاملين في الخارج بـ "البقاء في حالة يقظة ووعي للظروف من حولهم".

ومنذ عدة سنوات، والبحرين - موطن الأسطول الأميركي الخامس - تشهد مظاهرات فجرتها قطاعات من الأغلبية الشيعية التي تطالب بصوت سياسي أكبر في النظام السياسي الذي يهيمن عليه السنة.

وقد تراوحت الاحتجاجات من مسيرات سلمية إلى مظاهرات عنيفة يقوم بعض المشاركين فيها برمي قنابل المولوتوف واستخدام العبوات الناسفة.

وحذر محللون من أن هناك شريحة من المعارضة الشيعية يبدو أنها تزداد تطرفا بشكل متزايد في الأشهر الأخيرة. ففي الأسبوع الماضي انفجرت قنبلة محلية الصنع وأدت الى جرح سبعة من ضباط الشرطة غرب العاصمة المنامة.

ويعمل ما يقرب من 6,500 موظف أمريكي في البحرين في دعم الأنشطة البحرية الأمريكية.
3 حزيران/يونيو 2013 




التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus