الاتحاد الحر «البهامي» متفرجا في جنيف... ويبحث عن «صورة»!

2013-06-07 - 5:56 م

 

مرآة البحرين (خاص): لم يحصل الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين على مقعد في اجتماعات منظمة العمل الدولية بجنيف، فاضطر للجلوس على مقاعد دولة أخرى.

الاتحاد الحر، الذي شكلته حكومة البحرين لضرب الحركة العمالية الأصيلة بعد انحيازها لمطالب العدالة الاجتماعية خلال الثورة الشعبية، وجد نفسه داخل قاعات جنيف من غير مقعد فاسترق رئيسه يعقوب يوسف مقعدا مع اتحاد البهاماس!

منظمة العمل الدولية سمّت الاتحاد العام ممثلا عن نقابات عمال البحرين، وأعطته مقعدا في هيئة المكتب عن فريق العمل للتدقيق في عضويات الاتحادات من أصل 8 مقاعد عن مختلف قارات العالم.

لم تعتمد المنظمة الدولية عضوية الاتحاد الحر، وبقى في القاعة من غير صفة، لكنه فضّل أن يكون ممثلا عن عمال البهاماس، فهو لا يمثل على مستوى البحرين إلا الحكومة التي تواجه تساؤلات دولية بشأن ملف المفصولين.

لم يكتف الاتحاد الحر بهذا القدر من السخرية من نفسه، بل راح يبحث عن قصة أخرى، ليظهر فيه بطلا أمام حكومته، فقام باستيقاف مدير عام منظمة العمل الدولية جاي رايدر ليلتقط صورة معه.

إلا أن رئيس الاتحاد الحر للعلاقات الدولية علي البنعلي صنع قصة كبيرة من وراء هذه الصورة التي التقطها مع رايدر في إحدى الممرات، وقال في حسابه على تويتر: إن الاتحاد الحر عبّر في اجتماعات منظمة العمل الدولية عن عدم رضاه عن دور المنظمة في الأزمة البحرينية، وإنه طلب <<شخصيا>> تدخل رايدر!
   

وليس معلوما أين عبّر البنعلي عن هذا الرأي؟ وفي أي اجتماع سمح له بالحديث ورئيس اتحاده جالس على مقعد البهاماس؟ فيما استوقف بدوره رايدر، الذي تشكو الوفود الممثلة للدول من ازدحام جدوله، في إحدى الممرات ليلتقط صورة تذكارية معه في أروقة جنيف!.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus