«برافو»: نفيسة العصفور تعاني تداعيات التعذيب والمرض وتحقيق النيابة بقضيتها شكلي

2013-06-07 - 10:33 ص

مرآة البحرين: أعربت المنظمة البحرينية للتأهيل ومناهضة العنف "براڤو" عن قلقها من تعرض المعتقلة نفيسة العصفور (31 عامًا)، وهي أم لطفلين، للتعذيب وتداعيات ذلك على الصحة البدنية والنفسية للمعتقلة وكذلك سائر أفراد عائلتها.

وأوضحت المنظمة، في بيان، أن العصفور التي اُعتقلت مع زميلتها ريحانة الموسوي بتاريخ 20 أبريل/نيسان الماضي بتهمة  "المحاولة والتخطيط لتفجير الحلبة الدولية للسيارات"، تعاني من انزلاق في الفك، صداع نصفي مزمن وورم حميد كانت قد تعالجت عنه خارج البحرين وهو بحاجة لمتابعة مستمرة".
  
وأكد أن العصفور والموسوي تعرضتا للتعذيب بدليل تغييبهما لفترة تزيد على 5 أيام قبل عرضهما على النيابة مجددًا، وأيضًا منع الزيارة عنهما لفترة تزيد على 15 يومًا، مستشهدة بإفادة إحدى الشرطيات لزوج المعتقلة بأنه "ليس من الجيد للأولاد رؤية أمهم في هذه الفترة" في إشارة لتعرضها للتعذيب، وهو أيضًا ما أكدته إفادة العصفور بعد السماح لعائلتها بزيارتها، حيث أكدت أنها أجبرت على الوقوف والضرب والشتم والإهانة بعد اعتقالهما أمام بوابة الحلبة".

وقالت إن العصفور تعرضت للتعذيب في مبنى التحقيقات الجنائية كالشد من الشعر وضرب الرأس بالجدار وتصميد العينين والركل بالأحذية العسكرية على شتى أنحاء الجسم، والصفع على الوجه والتهديد بالاغتصاب عوضًا عن الإهانات والشتائم الطائفية". 

ولفتت "برافو" إلى أن محامية العصفور تقدمت بشكوى تعذيب لدى النيابة العامة قبل شهر، ليتم اليوم (أمس) فقط لقاء المعتقلة بشأن التحقيق في دعواها"، مشيرة إلى أن "الرأي العام في البحرين اعتاد شكلية تلك الإجراءات وعدم جدواها وجديتها".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus