240 معتقلا بينهم نساء و247 جريحا في مايو/أيار

2013-06-07 - 10:49 ص

مرآة البحرين (خاص): أكدت دائرة الحريات وحقوق الإنسان في جمعية "الوفاق" أن حصيلة اعتقالات المواطنين في شهر مايو/أيار الماضي بلغت 240، بينهم 3 نساء و19 طفلاً حدثاً.

وأشارت الدائرة، في بيان، إلى أن "قوات النظام نفذت أكثر من 291 عملية دهم واقتحام لمنازل المواطنين التي تتم عادة أثناء ساعات الليل المتأخرة أو ساعات الفجر الأولى، مما سبب فزعاً وانتهاكاً لحقوق المواطنين، بالتزامن مع حالات اعتداء وضرب وتعذيب وشتم وتعدٍ على أصحاب المنزل".

وأضافت "مارست قوات النظام العقاب الجماعي في أكثر من 141 مرصودة، فيما بلغت عدد التظاهرات والاحتجاجات التي خرجت في مختلف مناطق البحرين أكثر من 200 تظاهرة"، لافتة إلى أن "قوات النظام أتلفت الممتلكات الخاصة في 29 حالة مرصودة وتسببت في إصابة 47 مواطناً، ومارست التعذيب ضد 25 مواطناً".

وتابعت "شهد شهر مايو الماضي تظاهرات في يوم عيد العمال العالمي في الأول من مايو احتجاجاً على استمرار فصل العمال والموظفين، انتقاماً على مواقفهم المطالبة بالتحول الديمقراطي، كما شهد الاقتحام الآثم من قوات النظام على منزل آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم فجر يوم الجمعة 17 مايو، وكذلك اقتحام منزل عائلة الشهيدة بهية العرادي واعتقال عدد من أقربائها بالمنامة، إلى جانب حدث بارز تمثل في حصار منطقة بني جمرة".

وقالت الدائرة إن "أغلب مناطق البحرين في كل المحافظات شهدت تظاهرات احتجاجية واعتصامات وفعاليات شعبية تؤكد المطلب الوطني بالتحول الديمقراطي، الذي يرفعه شعب البحرين من أكثر من عامين، للمطالبة بتأسيس دولة ديمقراطية تقوم على أساس العدالة والمساواة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus