صحافة محلية: الحكومة تحيل «الاتفاقية الأمنية» على «النواب».. وعائلة المعتقل منير حبيب تشكو تعرضه للتعذيب

2013-06-08 - 10:48 ص

مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفتا "الوسط" و"الأيام" الصادرتان اليوم السبت إحالة الحكومة إلى مجلس النواب، مشروع قانون بالتصديق على الاتفاقية الأمنية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الموقعة في مدينة الرياض.

وتضمنت الاتفاقية "الأحكام العامة وتنظيم تعاون الدول الأطراف في إطارها وفقاً لتشريعاتها الوطنية والتزاماتها الدولية لملاحقة الخارجين عن القانون أو النظام أو المطلوبين من الدول الأطراف واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم، والعمل على اتخاذ الإجراءات فيما يعد جريمة وفقاً للتشريعات النافذة لدى الدول الأطراف".

واهتمت صحيفة "أخيار الخليج" بتصريح ولي العهد النائب الأول لمجلس الوزراء سلمان بن حمد آل خليفة، خلال لقائع نائب الرئيس الأميركي جو بادت ووزير الخارجية الأميركي، بأنه "ليس مقبولا اقتران الحوار والعنف معا" في البحرين.

وأضاءت صحيفة "الوسط" على قلق عائلة المعتقل سيدمنير سيدحبيب (31 عاماً) على إبنها، مؤكدة أنه "تعرض للتعذيب خلال التحقيقات فضلا عن إجباره على الاعتراف على شقيقته والتي اعتقلت في وقت سابق وأطلق سراحه لبراءتها".

ونقلت الصحيفة عن العائلة قولها إن "سيدمنير اعتقل في فجر الثلثاء 28 مايو/ أيار الماضي عندما تمت مداهمة المنزل، وعند سؤالنا عنه في مراكز الشرطة وفي التحقيقات الجنائية لم نحصل على أية معلومات بل كان هناك تهديد لنا بعدم السؤال عنه".

وتابعت "بعد 4 أيام علمنا عنه وتم تحويله إلى النيابة العامة يوم الجمعة الماضي ووجهت تهم عدة إليه، وكان هناك شاهد ضده وهو ضابط تابع لوزارة الداخلية"، مضية "قدمنا إثباتات أنه في اليوم الذي قيل انه قام بالأعمال المتهم بها كان في (خلال) الدوام الرسمي (للعمل) وبعدها كان مع زوجته في المستشفى".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة السبت:

  • "الوسط": نفى أن يكون ذلك مفتعلاً أو بتدبير فئة خاصة.. قاسم: الحراك الشعبي البحريني انطلق بفعل الاختلال السياسي
  • "الوسط": نائب الرئيس الأميركي وولي العهد اتفقا على أهمية استمرار نهج الإصلاح... وزير الخارجية الأميركي بعد لقائه ولي العهد: نؤكد على حوار ذي مغزى وإصلاح يلبي تطلعات "جميع البحرينيين"
  • "الوسط": "الاتفاقية الأمنية الخليجية" بيَد "النواب" للتصديق عليها
  • "الوسط": "نقابة ألبا": استثناء بعض المفصولين من العودة للعمل غير مقبول
  • "الوسط": عائلة المعتقل الغيص تطالب باسترجاع أجهزتها الإلكترونية المصادرة
  • "الوسط": عائلة المحكوم حسن مهدي: ابننا مُنع من تقديم امتحاناته المدرسية
  • "الوسط": عائلة المعتقل سيدحبيب قلقة على ابنها جراء تعرضه للتعذيب
  • "أخبار الخليج": ولي العهد يلتقي نائب الرئيس ووزير الخارجية الأمريكيين ويبلغهما: ليس مقبولااقتران الحوار والعنف معا
  • "أخبار الخليج": سموه يجتمع مع جون كيري وزير الخارجية الأمريكي ويؤكدان: أهمية حوار التوافق الوطني.. وضرورة أن يكون بنَّاء
  • "أخبار الخليج": المحكمة ألغت حكما ببراءته.. الحبس شهرين لشرطي شارك في إتلاف "برادة 24 ساعة"
  • "الأيام": تبادل المعلومات الأمنية والخبرات والتعاون في ملاحقة الخارجين عن القانون.. الحكومة تحيل "الاتفاقية الأمنية الخليجية" الجديدة للسلطة التشريعية


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus