«الوفاق»: اعتقال 12 مواطنا ومداهمة 3 منازل وعقاب جماعي لـ14 منطقة خلال 3 أيام

2013-06-08 - 11:10 ص

مرآة البحرين (خاص): أكدت جمعية "الوفاق" أن قوات النظام اعتقلت خلال الأيام الثلاثة الماضية 12 مواطنا بينهم طفل واحد وداهمت 3 منازل ومارست العقاب الجماعي ضد 14 منطقة،  وأصابت 6 أشخاص بجروح.

وأوضحت "الوفاق"، في بيان، أن القوات داهمت 9 منازل في مناطٌق بوري، الدير، كرباباد، النويدرات والنعيم، وأظهرت صورا لاقتحام القوات لأحد المنازل في قرية النويدرات، مشيرة إلى أن 3 من المعتقلين الـ12 من منطقة بوري، واثنين من كل من جدعلي، الدير، السنابس وواحد من كل من مهزة النعيم السهلة الجنوبية، مؤكدة أن جميع عمليات الاعتقال حدثت على الطرقات العامة عدا 3 حالات حدثت خلال مداهمة للمنازل.

ولفتت إلى أن القوات تسبَّبت في إصابة 6 مواطنين باستخدام الأسلحة النارية (الرصاص الإنشطاري) وذلك في عراد، الدراز وكرباباد، مضيفة "شهدت 47 منطقة احتجاجات واسعة، حيث قمعت القوات احتفالية دينية أمس الأول الخميس الماضي في قرية جدعلي بإطلاق إلى إطلاق عبوات الغاز المسيل للدموع في محيط المأتم الذي تقوم فيه الاحتفالية، بينما كانت المنطقة تشهد احتجاجاً بعيدا، نسبياً، عن المأتم.

ورصدت "الوفاق" حالة واحدة لتضرر سيارة في قرية السنابس جرَّاء اطلاق عبوة نارية عليها على الرعم من عدم وجود أي احتجاج في المنطقة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus