منصور الجمري: تأكَّد لولي العهد في واشنطن حتمية الإصلاح لـ«جميع البحرينيين»

2013-06-08 - 4:22 م

مرآة البحرين: قال رئيس تحرير صحيفة "الوسط" منصور الجمري إن كل ما ورد بعد الاجتماعات رفيعة المستوى لولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة الحالية في واشنطن تؤكد أن الحل السياسي يجب أن يلبي تطلعات "جميع البحرينيين".

وأضاف الجمري، في مقال نشر اليوم السبت، "من السهل أن تتحول جميع مؤسسات الدولة لخدمة "بعض البحرينيين"، في مقابل الاستهداف القاسي لـ"بعض البحرينيين"، مشيرا إلى أن النتيجة "تكون على الأرض أن لدينا "بعض" على هذا الجانب و"بعض آخر" على الجانب الآخر". 

وأوضح "فيما تبدو هذه المعادلة محبذة للطفيليين الذين يعتاشون على كراهية الآخر وثم الاستحواذ على المغانم، إلا أن النتيجة كارثية، إذ لا يمكن الحديث بصورة واقعية عن "دولة مؤسسات وقانون"، لأن هناك "البعض" لا تربطه حالياً علاقة بمؤسسات وقانون الدولة سوى تتبع آخر أخبار من يتم إيداعهم في السجون، أو من يتم اضطهاده وحرمانه من حقه في العيش الكريم في بلاده".

وشدد الجمري على أن "المخرج السليم هو أن تكون مؤسسات وقانون الدولة للجميع (وليس للبعض فقط)، وأن تكون مؤسسات هذه الدولة "من الجميع وفي خدمة الجميع"، وأن يلتزم القانون بحقوق الانسان، وأن تتحقق على الأرض (وليس على الورق) مصالحة حقيقية عمادها احترام العهدين الدوليين للحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus