مركز البحرين لحقوق الإنسان: ازدياد عدد النساء المعتقلات

2013-06-09 - 6:35 ص

مرآة البحرين (خاص): دان مركز البحرين لحقوق الإنسان تصعيد الهجمات على النساء، مشيرا إلى ازدياد عدد النساء المحتجزات اللاتي حكم عليهن بالسجن إلى حد كبير في الآونة الأخيرة.

وأضاف المركز في بيان أنه إلى جانب الاعتقالات التعسفية والاحتجاز والتعذيب والحرمان من الحقوق الأساسية الخاصة،  يتم سلب حقوقهن في الزيارة والرعاية الطبية الكافية.

وقال المركز إن ممارسات التعذيب لانتزاع الاعترافات التي وثقتها اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق لا زالت تمارس في السجون البحرينية،  مشيرا إلى أن القضاء والنيابة العامة يستخدمون تلك الاعترافات ضد المعتقلين السياسيين.

ووثق المركز تعرض نساء للتعذيب والأحكام القضائية المجحفة، ومن بينهن نفيسة العصفور وريحانة الموسوي اللتين اعتقلتا أثناء دخولهما حلبة سباق البحرين للسيارات أبريل/نيسان الماضي.

وناشد المركز المجتمع الدولي وجماعات حقوق المرأة لمطالبة الحكومة البحرينية بإطلاق سراح السجناء الذين احتجزوا لاتهامات تتعلق بحرية التجمع وحرية التعبير، مشددا على ضمان إجراء محاكمات عادلة لجميع السجناء ووضع حد للمحاكمات ذات الدوافع السياسية.

كما دعا المركز إلى التحقيق في قضايا التعذيب ضد المرأة،  ووضع حد لاستخدام نقاط التفتيش كأداة للتحرش الجنسي، مؤكدين على إلزام الحكومة بالقوانين الدولية لحقوق الإنسان للقضاء على العنف ضد المرأة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus