صحافة محلية: الحوار فشل في الاتفاق على «الآليات» بعد 20 جلسة... ودعوة لمقاطعة المنتجات الإيرانية

2013-06-09 - 2:41 م

 

مرآة البحرين (خاص): قالت صحيفة الوسط في عددها الصادر اليوم الأحد 9 يونيو/ حزيران إن جلسات الحوار الوطني التي بدأت في (10 فبراير/ شباط 2013) تراوح مكانها دون تقدم يذكر وذلك على رغم مرور 4 أشهر تم عقد 20 جلسة فيها.

 ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي باسم الجمعيات السياسية المعارضة في الحوار القيادي بجمعية الوفاق سيد جميل كاظم قوله "إن السلطة تتحمل المسؤولية الكاملة عن تعطل الحوار، وعدم تحقيقه أي تقدم".

فيما اتهم عضو فريق ائتلاف جمعيات الفائح ورئيس المكتب السياسي بجمعية ميثاق العمل الوطني أحمد جمعة الجمعيات السياسية المعارضة بـ "الوقوف وراء عدم تحرك الحوار إلى الإمام".

أما صحيفتا أخبار الخليج والبلاد فقد نشرتا تصريحا للنائب سلمان الشيخ دعا فيه إلى تبني كل جمعيات المجتمع المدني وبالأخص الاسلامية منها في مملكة البحرين حملة شعبية لمقاطعة جميع المنتجات الايرانية على غرار حملة مشابهة بدأت في السعودية وذلك رداً على ما أسماه بـ "الحرب العقائدية التي تسوقها ايران ضد اهل السنة في العراق وسوريا والاحواز".

كما انتقدت صحيفة أخبار الخليج على صفحتها الأولى جمعية الوفاق المعارضة لاستخدامها كلمة "أبارتيد"، وأشارت إلى أن هذا الوصف لا ينطبق على البحرين، متسائلة في ذات الوقت عن دور الجهة المختصة في الرد ودحض هذه الادعاءات؟

الأيام وكباقي الصحفة البحرينية اهتمت بلقاءات ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة في واشنطن

إلا أنها أضاءات على تأكيد ولي العهد أن العلاقات مع الولايات المتحدة الأميركية "تاريخية وذات بعد استراتيجي"، مشددا على أهمية تلك العلاقة في الحفاظ على أمن واستقرار منطقة الخليج.

وفيما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأحد:

-         "الوسط": وزير الدفاع الأميركي في لقائه ولي العهد.... الإصلاح السياسي واحترام حقوق جميع المواطنين هو السبيل الوحيد لتحقيق استقرار دائم للبحرين.
-         "الوسط": بحرينيون يؤدون الصلاة بمواقع المساجد المهدومة ... والسلمان: البحرين نموذج للتعايش بين الأديان.
-         "الوسط": الصيدلاني أحمد المشتت بعد قضائه عامين في الاعتقال: لم أمارس التمييز في عملي.
-         "الوسط": "الوفاق": السلطات الأمنية تضع حواجز للفصل بين المناطق.
-         "الأيام": عرض نبيل رجب وحسن مشيمع على أطباء استشاريين...حمزة: وحدة التحقيق تلقت 18 شكوى خاصة بإساءة المعاملة في مايو
-         "الأيام": وزير الخارجية: زيارة ولي العهد لأميركا عززت التفاهم والشراكة بين الجانبين.
-         "أخبار الخليج": ولي العهد يلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية ويشيد بمجالات التعاون وخاصة في المجالات العسكرية والدفاعية 
-         "أخبار الخليج": مؤسسة حقوق الإنسان تبحث التعاون مع معهد جنيف


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus