طهران: أوضاع البحرين ستزداد تعقيدا مع تكرار الاتهامات لإيران

2013-06-09 - 8:49 ص

مرآة البحرين (خاص): دعت الجمهورية الإسلامية الإيرانية المسؤولين البحرينيين الى "تجنب التصريحات الوهمية"، مشيرة إلى أن اتهام إيران بالتدخل في البحرين من شأنه تعقيد الأمور.

يعقد الأمور اوعدم تكرار الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة" وذلك في معرض رده على تصريحات سفير البحرين في الرياض.

وقال سفير إيران لدى السعودية محمد جواد رسولي محلاتي في تصريح نقلته وكالة "مهر" الايرانية في معرض رده على تصريحات سفير البحرين بالرياض إن "التصريحات التي نسبت إلى أحد مسؤولي وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية مغايرة للحقيقة".

ونصح رسولي محلاتي في معرض رده على تصريحات سفير البحرين في الرياض بتجنب الإدلاء بتصريحات وهمية لا أساس لها، مؤكدا أن "تكرار مثل هذه الاتهامات لا تحل المشاكل الموجودة في البحرين وإنما ستعمل على تعقيدها".

وتابع قائلا ان "تصريحات السفير البحريني ناتجة عن ضعف معرفته التاريخية ومعلوماته الحالية وان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ما زالت تعترف بسيادة ووحدة أراضي البحرين وتعتقد إن المشكلات الراهنة في البحرين لها حل بحريني - بحريني وأن الحكومة البحرينية بإمكانها التمهيد لإجراء محادثات جادة من خلال خطوات لبناء الثقة".

وكان سفير البحرين لدى السعودية حمود بن عبدالله آل خليفة قال إن الشعب البحريني رفض احتلالا إيرانيا قبل قرون، محذرا إياها من أن التاريخ لن يعود للوراء.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus