«مركز البحرين»: «السنكيس» فقد أسنانه من التعذيب... ونقل للانفرادي بدلا من المستشفى

2013-06-09 - 3:42 م

مرآة البحرين (خاص): أكد مركز البحرين لحقوق الإنسان أن معتقلا بحرينيا محكوما بالمؤبد فقد أسنانه جراء التعذيب ولا زال يتعرض للمزيد من الممارسات تلك، وفي الوقت الذي تؤكد التقارير الطبية حاجته للعلاج قامت قوات السجن بحبسه في سجن انفرادي.

علي السنكيس (20 عاماً) حكم عليه بالإعدام في محاكمة عسكرية خلال العمل بقانون الطوارئ مارس/آذار 2011 بعد أن تمت إدانته بتهمة "دهس شرطي"، إلا أن محكمة مدنية خفضت الحكم فيما بعد للمؤبد، على الرغم من إثبات المحامين أن السنكيس كان يعاني من كسر في رجله أثناء وقع الحادثة المزعومة.

 المركز أكد أن السنكيس تعرض منذ لحظة اعتقاله لمختلف أنواع التعذيب الجنسي والنفسي. وتم تجريده من ملابسه و ضربه بوحشية بأسلحة حادة، عصي حديدية و خشبية على أماكن متعددة من جسده ، ولفت المركز إلى أن ذلك أدى إلى آلام شديدة في جسده في الصدر والظهر، فيما تعرض لتهديدات بالاغتصاب والقتل، كما فقد بعض أسنانه نتيجة لتعرضه للضرب في الوجه.

أفاد السنكيس في 28 مايو/ أيار الماضي أنه تعرض للضرب من الشرطة لرفضه التفتيش الجسدي، الذي كما يصفه بمثابة التحرش الجنسي.  منوها إلى المركز إلى أن السنقيس في الحبس الانفرادي وترفض إدارة السجن نقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم، حيث يعاني من كسر في كاحله وخلع في ركبته.

المركز ناشد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والأمم المتحدة وجميع الحلفاء والمؤسسات الدولية للضغط على الحكومة البحرينية لمنح السنكيس وباقي السجناء العناية الطبية المناسبة، وإيقاف ممارسات تعذيب السجناء في البحرين، إضافة إلى  محاسبة كل المسؤولين عن التعذيب وسوء معاملة السجناء، بما فيهم ذوو المناصب العليا، وتقديمهم إلى قضاء عادل ومستقل.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus