رويترز: البحرين تصدر مزيدا من السندات السيادية لسد عجز الميزانية

2013-06-10 - 1:39 م

رويترز:  قالت وثيقة من مديري إصدار اليوم الاثنين إن البحرين فوضت أربعة بنوك لترتيب اجتماعات مع المستثمرين قبيل إصدار محتمل لسندات سيادية من المرجح أن تستخدم حصيلتها في سد عجز متوقع في ميزانية 2013.

كان صندوق النقد الدولي قال في مايو أيار إنه يتوقع عجزا ماليا قدره 4.2 بالمئة هذا العام ارتفاعا من عجز بلغ 2.6 بالمئة أعلنته حكومة البحرين لعام 2012.

وفي السنوات القليلة الماضية قامت مملكة البحرين بإصدار سندات دولية واحد سنويا للمساعدة لتسيير ماليتها العامة حيث لا توجد لديها احتياطيات وفيرة من النفط والغاز مثل الدول الخليجية المجاورة وتعتمد على حقل نفطي تتقاسمه مع السعودية في نحو 70 بالمئة من الإيرادات.

كان أحدث إصدار لسندات بحرينية في يوليو تموز من العام الماضي حينما أطلق البلد الخليجي سندات لأجل عشر سنوات بقيمة 1.5 مليار دولار بعائد 6.143 بالمئة. وبلغ العائد على تداول تلك السندات 5.04 بالمئة الساعة 0909 بتوقيت جرينتش.

وقالت الوثيقة إن الجولات الترويجية التي تسبق إصدارا محتملا لسندات دولارية بالحجم القياسي ستبدأ في 12 يونيو حزيران.

وسيعقد فريق اجتماعات تستغرق ثلاثة أيام في الولايات المتحدة قبل جولات ترويجية في لندن يومي 17 و18 يونيو بينما سيزور فريق ثان الرياض وأبوظبي في 12 و13 يونيو على الترتيب.

وفوضت البحرين - التي منحتها فيتش وستاندرد أند بورز تصنيف "BBB"- لترتيب الاجتماعات بي.ان.بي باريبا وسيتي وجيه.بي مورجان وجي.آي.بي كابيتال ذراع الأنشطة المصرفية الاستثمارية لبنك الخليج الدولي بحسب الوثيقة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus