«مجلس التعاون» يبدأ تدابير ضد منتسبي «حزب الله»... ومخاوف من استهداف طائفة محددة

2013-06-11 - 7:24 ص

مرآة البحرين (خاص): دان مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشدة "التدخل السافر" لـ"حزب الله" في الأزمة السورية وما نتج عنه من قتل للمدنيين الأبرياء، في وقت عبرت فيه قوى لبنانية من مخاوفها من استهداف طائفة بعينها.

وأشار بيان صادر عن الأمانة العامة إلى أن "المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون قرر اتخاذ إجراءات ضد المنتسبين لحزب الله في دول المجلس سواء في إقاماتهم أو معاملاتهم المالية والتجارية"، واعتبرت دول المجلس أن "مشاركة حزب الله في سفك دماء الشعب السوري كشفت طبيعة الحزب وأهدافه الحقيقية التي تتعدى حدود لبنان والوطن العربي".

وأكدت أن "تدخلات حزب الله غير المشروعة، وممارسات ميليشياته الشنيعة في سوريا، ستضر بمصالحه في دول المجلس"، داعية "الحكومة اللبنانية إلى تحمّل مسؤولياتها تجاه سلوك حزب الله وممارساته غير القانونية واللا إنسانية في سوريا والمنطقة".

وكانت أحزاب لبنانية مناوئة لحزب الله قالت إن تدخل الحزب في الشؤون الخارجية سيؤدي إلى الإضرار بمصالح المغتربين اللبنانيين وبالأخص الشيعة منهم، وآخر تلك التحذيرات جاء من اجتماع عقدها تيار المستقبل مع السفير البحريني في باريس.

يشار إلى أن البحرين اتخذت قبل عامين تدابير أمنية بحق  5 لبنانيين من عائلة "فنيش" يعملون في أحد المطاعم في العاصمة المنامة، ورحّلتهم إلى بلادهم بعد أن داهمت مسكنهم وصادرت ممتلكاتهم الشخصية واتهمتهم بالتخابر لصالح جهة خارجية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus