الصحف العربية: قوات الأمن تستهدف الطلبة في سترة.. والكونجرس يحث الملك على السماح لمبعوث الأمم المتحدة بدخول البلاد

2013-06-11 - 12:55 م

مرآة البحرين (خاص): عرضت بعض الصحف العربية والخليجية بعض الأخبار المتعلقة بالأزمة البحرينية منها قمع الشرطة لطلاب المدارس في سترة، إضافة إلى الاستعدادات لفعاليات يوم السبت المقبل تحت شعار "اللحظة الحاسمة 3"وفاء للقادة والرموز .كما عرضت بعض الصحف خبر حث اعضاء مجلس الشيوخ الاميركي للملك على السماح بدخول ممثل حقوق الانسان في الامم المتحدة إلى البحرين .

وقد أوردت صحيفة "الوفاق" الايرانية أن قوات الامن البحرينية عمدت إلى اطلاق الغازات السامة على طلبة المدارس في سترة بعد خروجهم من تقديم الامتحانات النهائية. وافاد موقع (الوفاق) ان قوات الامن استهدفت الطلبة بسيل من الغازات في حين لاحقت بعضهم من دون سبب، وأحدثت أضراراً في الممتلكات الخاصة للمواطنين.

من جانب آخر، نقلت الصحيفة عن موقع "الوسط"، ان عائلة المعتقل سيد محمد العلوي اشتكت من "سوء المعاملة والتهم الكيدية" التي تعرض لها. وأكدوا أن "اعتقال ابنهم لم يكن بإذن قضائي، وبلا مذكرة اعتقال، إذ لم تبرز قوات الأمن أي مذكرة، واعتقلوا سيد محمد، بعد أن فتشوا شقته وبعثروا حاجياته وعفشه على الأرض".

إلى ذلك اشارت صحيفة "الوفاق" إلى ان البحرين البحرين لفعاليات معارضة كبيرة يوم السبت المقبل تحت شعار "اللحظة الحاسمة 3" وفاء للشهداء ولرموز قادة المعارضة وللنساء المعتقلات داخل سجون النظام، وذلك بالتزامن مع استمرار قمع النظام للتظاهرات وتنفيذه عمليات دهم واعتقال في مناطق عدة. وفي جديد المحاكمات، اصدرت محكمة بحرينية حكما على المدرسة خديجة سعيد البالغة من العمر 51 عاما، بالسجن ستة اشهر بتهمة المشاركة في مسيرة المعلمين.

من جانبها، قالت أمينة عام المنظمة البحرينية للتأهيل ومناهضة العنف "ندى ضيف": إن الوضع في البحرين يزداد سوءا، مع استخدام الغاز السام المسيل للدموع ضد المنازل والمدارس، مما يشكل خطراً على المواطنين. وفي ندوة بجنيف السويسرية عرضت "ضيف" آثار استخدام غاز "سي اس" القاتل، الذي تسبب في وفيات عديدة بالإضافة إلى الإجهاض.

تصريحات السفير الايراني في السعودية

وفي خبر لها ، قالت صحيفة "الراية" القطرية أن سفير إيران لدى المملكة العربية السعودية محمد جواد رسولي محلاتي أكد بأن التصريحات الحكومية(البحرينية)  والاتهامات لطهران ستعمل على تعقيد المشاكل في البحرين.

وقالت الصحيفة :" يطالب المواطنون البحرينيون حكومة المملكة بطرد السفير الإيراني بالبحرين وقطع العلاقات الدبلوماسية مع طهران واتخاذ الإجراءات الدولية الكفيلة بردع التدخلات الإيرانية في المملكة والضرب بيد من حديد على عملائها في الداخل" . حسب تعبير الصحيفة القطرية.

توصية أميركية للملك

إلى ذلك ، قالت اليوم "اليوم السابع" المصرية  أن عشرين عضواً في الكونجرس الأمريكي حثوا ملك البحرين حمد بن عيسى على السماح للمبعوث الخاص للأمم المتحدة بشأن التعذيب، خوان مينديز بالدخول لزيارة المملكة.

وقال المشرعون في رسالتهم إن السماح لميننديز من شأنه أن يضع نهاية لكافة الإساءات والانتهاكات لحقوق الإنسان فى البلاد.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus