حصيلة 3 أيام: 7 معتقلين بينهم طفل وتعذيب آخر... وتظاهرات في 41 منطقة

2013-06-11 - 4:48 م

مرآة البحرين (خاص): أعلنت إحصائية صادرة عن جمعية الوفاق اعتقال 7 مواطنين بينهم طفل خلال 3 أيام، إلى جانب تعذيب مواطن بشكل وحشي وخارج عن إطار الإنسانية، وإصابة أخر نتيجة القمع والبطش الرسمي.

وتم اعتقال 7 مواطنين، بينهم طفل واحد، من: مدينة حمد (2)، الصالحية (2)، السنابس (1)، الدير (1)، المنامة (1). وفي المقابل فقد تم الإفراج عن 10 معتقلين، من دون المعتقلين الـ 7.

ورصدت الوفاق ارتكاب قوات النظام العديد من انتهاكات حقوق الإنسان خلال أيام السبت والأحد والاثنين 10-8  يونيو/حزيران، ومن بينها قيام القوات بخمس مداهمات لمنازل مواطنين، فيما مارست العقاب الجماعي والقمع ضد 11 منطقة بحرينية مختلفة.

وشهدت الأيام الثلاثة 41 عملية احتجاج في مناطق متفرقة من البحرين للتأكيد على مطلب الديمقراطية والحرية والتأكيد حق الشعب في تقرير مصيره.

وتسبَّبت قوات النظام في إصابة طالب، دون الثامنة عشر، من سترة، وذلك بعد قمع مجموعة الطلبة وملاحقتهم، حيث تعرض للاصطدام بإحدى السيارات. بينما أقدمت على تعذيب طفل، من قرية النبيه صالح، أثناء عملية اعتقاله، حيث أظهرت صور بُثت على وسائل التواصل الاجتماعي قساوة عملية الاعتقال.

وشهدت 41 منطقة احتجاجات واسعة، هي: شهركان، بوري، الهملة، كرزكان، مدينة حمد، صدد، دار كليب، العكر، المعامير، مهزة، سفالة، النويدرات، الديه، السنابس، المصلى، إسكان جدحفص، المحرق، الدير، المنامة، النبيه صالح، النعيم، الجفير، كرباباد، مقابة، القدم، المرخ، أبوصيبع، الشاخورة، بني جمرة، الدراز، المقشع، القريَّة، جنوسان، الزنج، سلماباد، البلاد القديم، جدعلي، عالي، إسكان عالي، أبوقوة، سند. بينما تعرضت للعقاب الجماعي 11 منها، وهي: المنامة، كرزكان، النبيه صالح، المعامير، واديان، مركوبان، العكر، بني جمرة، النويدرات،  سماهيج، بوري.

وفي حالة خاصة تم رمي عبوة غازات سامة داخل أحدى المنازل في قرية سماهيج، في وقت لم تشهد في المنطقة أي احتجاجات، في سلوك يتكرر من قوات النظام للإنتقام من المواطنين ومحاولة إلحاق الأذى الشديد بهم وهم في منازلهم.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus