خارجية جنوب أفريقيا أثناء لقائها وفد المعارضة: الحلول الأمنية لا يمكن أن تنتج حلا

2013-06-12 - 5:43 م

مرآة البحرين (خاص): أكد نائب وزير الخارجية بجمهورية جنوب أفريقيا إبراهيم إبراهيم أن الحلول العسكرية والأمنية لا يمكن أن تنتج حلولاً حقيقية،  مشددا على أهمية تحقيق التطلعات الديمقراطية للشعوب من خلال التفاوض.

وكان وفد من القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في البحرين إلى جنوب أفريقيا قد التقى إبراهيم. حيث تركز اللقاء على استعراض تجربة الانتقال نحو الديمقراطية وكذلك الجهود الوطنية التي انتشلت جنوب أفريقيا من حقبة الاستعباد والفصل العنصري ووضعتها في مصاف الدول الديمقراطية التي تحترم حقوق الإنسان.

كما تطرق اللقاء إلى أهمية دور المجتمع الدولي في مناصرة التطلعات الديمقراطية لشعوب العالم.

إبراهيم أكد أن الحلول العسكرية والأمنية في أي مكان في العالم لا يمكن أن تنتج حلولاً حقيقية تتناغم مع ما ترنو له الشعوب. مضيفاً أن المصالحة المسئولة والتفاوض الجاد هما السبيل الأمثل لمعالجة الصعوبات التي تواجه أي تطلعات ديمقراطية.

من جهة أخرى التقى الوفد رئيس دائرة العلاقات الدولية في الحزب الوطني الأفريقي الحاكم «عبيد وابليلا» وذلك في مقره الرئيسي بمدينة جاهنسبرغ.

وقد أعرب وابيللا عن دعم الحزب وتعاطفه مع قضية الشعب البحريني المحقة؛ داعياً المعارضة إلى مواصلة نهجها السلمي وأن تدرك جيداً بأن الانتقال نحو الديمقراطية الحقيقية قد يتطلب جهداً مضاعفاً وصبرا طويلاً في سبيل تحقيق المطالبات الديمقراطية المشروعة.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus