الصحف المحلية: التحقيق مع المتورطين في «فيديو الاعترافات»... والملك: قوة الدفاع ستبقى الدرع المنيع للوطن

2013-06-12 - 5:53 م

مرآة البحرين (خاص):  أبرزت صحيفة الوسط في عددها الصادر اليوم إعلان رئيس الأمن العام طارق الحسن عن «فتح تحقيق فوري بشأن الفيديو المتداول حول اعتراف موقوف بتعرضه للتحريض على قتل رجال الأمن»، وأشار إلى «اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الواقعة وتوقيف المتهمين فيها عن العمل وإحالتهم للتحقيق».

وانتشر على المواقع الإلكترونية يوم أمس، مقطع فيديو لما بدا أنه تحقيق مفترض مع شاب بحريني يظهر المقطع نصفه الأعلى من دون ملابس، فيما بدت آثار للدم على ظهره في نهاية المقطع.

كما نقلت صحيفة الوسط تأكيد المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين بساكي، أن لقاء وزير الخارجية الأميركي جون كيري، بولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة  تناول موضوعات حقوق الإنسان في البحرين، نافية في الوقت نفسه تطرق اللقاء إلى موضوع تأجيل زيارة مقرر الأمم المتحدة المعني بالتعذيب خوان مانديس، إلى البحرين.

ونفت بساكي التي تحدثت 10 يونيو/ حزيران في مؤتمر صحافي بواشنطن اطلاعها على الخطاب الموقع من مجموعة من الأشخاص بشأن تأجيل زيارة مقرر التعذيب إلى البحرين،  مبدية في الوقت نفسه استعدادها لإلقاء نظرة عليه.

أما صحيفة الأيام فقد اهتمت بزيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى القيادة العامة لقوة دفاع البحرين. وقالت الصحيفة إنه التقى خلال الزيارة بعدد من كبار الضباط، مؤكدا أن قوة دفاع البحرين ستبقى الدرع المنيع الذي يحمي سلامة الوطن وحماية المكتسبات.

واطلع بن عيسى على برامج قوة الدفاع والخطط المستقبلية لتطوير وحداتها ورفع قدرات منتسبيها من خلال تزويدهم بأحدث المنظومات العسكرية وأفضل مستويات التدريب.

كما أبرزت الأيام على صفحتها الأولى اجتماع وزراء العمل بدول مجلس التعاون مع مدير عام منظمة العمل الدولية جاي رايدر, حيث أكد الوزراء الذي ترأسه وزير العمل البحريني، جميل محمد علي حميدان، على ضرورة تعزيز النظرة المتوازنة إلى القضايا العمالية التي تُثار في أروقة منظمة العمل الدولية.

وقالت الصحيفة أن وزراء العمل ثمنوا الجهود التي بذلتها المنظمة لتجاوز الازمة التي مرت بها البحرين، حيث كانت للمساندة التي قدمتها المنظمة الأثر الفاعل في الاقتراب من غلق ملف المفصولين استجابة لقرارات مجلس الادارة.

أخبار الخليج أضاءت على تصريح لوزير التربية والتعليم ماجد النعيمي قال فيه كشف إن 191 مدرسة تعرضت لأعمال تخريب عام 2011، وحتى مايو/أيار 2013 بلغت كلفة إصلاحها أكثر من مليوني دينار.

 وأضاف أن الوزارة نفذت دراسات علمية حول تأثير العنف والخوف على الطلبة أثناء الأزمة وخاصة على الاطفال من خلال خطة علاجية سريعة شملت 5200 حالة من الاطفال في المدارس الابتدائية تمت معالجتها بنجاح، وهناك حالات فردية كثيرة لا يمكن حصرها استمر تأثرها حتى اليوم.

 وطالب النعيمي خلال رده على سؤال نيابي بدعم المجتمع والاجهزة الاعلامية لمعالجة هذه الأوضاع وتعزيز قيم العيش المشترك.

وفيما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 12  يونيو/ حزيران 2013:

- "الوسط": وفد المعارضة يبحث تجربة الانتقال نحو الديمقراطية بجنوب إفريقيا
- "الوسط": جدلٌ يلف زيارة وفد نيابي بحريني إلى روسيا
- "الوسط": 25 يونيو الحكم بقضية الناشطة الخواجة المتهمة بسبِّ شرطية
- "الأيام": نواب يعارضون زيارة روسيا.. والظهراني: سندرس الموضوع
- "الأيام": اتحاد إذاعات العرب يدين تصريحات إيران ضد البحرين
- "أخبار الخليج": وزراء العمل الخليجيون يطالبون منظمة العمل الدولية بالعدالة في قراراتها
- "أخبار الخليج": استغلال الأطفال في الأعمال التخريبية جريمة منكرة
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus