السفير الروسي يسخر من موقف نائب بحريني أعلن رفضه زيارة موسكو

2013-06-12 - 5:57 م

مرآة البحرين (خاص): سخر السفير الروسي في البحرين فيكتور سمينوف من رفض نائب بحريني زيارة بلاده ضمن وفد نيابي، مشيرا إلى أن بلاده لم توجه دعوة شخصية لأحد.

ونقلت صحيفة الأيام البحرينية عن سمينوف قوله " لقد فاجأني معرفة ما قرأته في الصحف الصادرة اليوم (أمس) ان النائب عن كتلة الأصالة الإسلامية خالد المالود قد قرر عدم الذهاب الى موسكو ضمن البعثة البرلمانية البحرينية، وهو القرار الذي يرجع بشكل رئيسي لأسباب تتعلق بالأزمة السورية إضافة لعدم رغبته التحدث مع الروس".

وأضاف في رسالة بعثها لرئيس مجلس النواب خليفة الظهراني "أود أن أوضح شيئاً، وهو أن البعثة البرلمانية البحرينية قد تم تشكيلها من الجانب البحريني. ولم يتم ارسال أي دعوات شخصية لأي أحد، وإذا أراد خالد المالود أن يشارك في البعثة البحرينية، أو العدول عنها كما صرح بشكل علني عن توجهه لعدم مشاركته وإظهار عدم رغبته في التواصل مع الروس، فهذا أمر راجع له".

وقال السفير  "ولكن تصرف المالود، الذي يأمل من خلاله أن يعاقب روسيا عبر غيابه عن البعثة البحرينية الى موسكو يبدو مثيرا للسخرية"، مشيرا إلى أن "مثل هذا التصرف غير الجدي وغير الودي من هذا النائب لا يمكن أن يتم وصفه بالمساهم لإرساء العلاقة الروسية البحرينية".

يأتي ذلك في وقت تزيد فيه جمعيات إسلامية موالية للنظام من حدة انتقاداتها للموقف الروسي المؤيد لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، في مقابل دعم تلك الجماعات الإسلامية بشكل أكثر وضوحا للمعارضة السورية المسلحة، مع الإعلان عن مقتل 4  بحرينيين على الأقل إلى جانب جبهة النصرة.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus