«الدولي للنقابات» يدشن «الاتحاد العربي»... والمحفوظ: الوقوف بحزم ضد الانتهاكات

2013-06-12 - 11:02 ص

مرآة البحرين (خاص): دشن الاتحاد الدولي للنقابات يوم أمس الثلاثاء 11 يونيو/حزيران بشكل رسمي الاتحاد العربي للنقابات، في وقت أكد فيه الأمين العام للاتحاد العام لنقبات عمال البحرين نائب رئيس الاتحاد العربي الجديد سيد سلمان المحفوظ على الوقوف بحسم ضد أية انتهاكات تمس المنتمين للمنظمة واية انتهاكات عمالية ونقابية.

افتتح الاجتماع الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات شاران بورو التي عبرت عن سعادتها وسرورها بإنشاء هذه المنظمة الجديدة، كما أكدت على دعمها اللامحدود لإنجاحها ومن أجل ترسيخ الحريات النقابية والحريات العامة والفردية، كما تمنت أن تكون هذه المنظمة معبرًا بشكل حقيقي عن الضمير العربي في هذه المرحلة التاريخية الحساسة في ظل الربيع العربي.

أما رئيس الاتحاد العربي للنقابات حسين العباسي فعبر عن الحاجة الماسة والملحة في هذه المرحلة لوجود منظمة حرة ومستقلة تدافع عن الحركة النقابية في البلدان العربية.

سلمان المحفوظ الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين نائب رئيس الاتحاد العربي الدولي شكر الأمين العام للاتحاد الدولي على الدعم والمساندة، كما أكد على أهمية تحديد الخط والمسار لهذا الاتحاد الجديد من خلال وضع إستراتيجية واضحة المعالم.

المحفوظ أكد وبشكل صريح على الوقوف بحسم ضد أية انتهاكات تمس كل من ينتمي إلى هذه المنظمة وأية انتهاكات على الصعد المختلفة النقابية والعمالية وغيرها وضرورة التضامن النقابي العالمي، مشددا على العمل لمواجهة الاستحقاقات النقابية والعمالية في الساحة العربية، بما يحقق الحرية والعدالة الاجتماعية والمساواة والكرامة الإنسانية.

كما ركز المحفوظ على أهمية زيادة العضوية، وذلك من خلال برنامج عمل إعلامي لتوضيح أهداف هذه المنظمة، من خلال الزيارات إلى كل المؤسسات والمنظمات الدولية والحكومات وغرف التجارة، مشدداً على ضرورة إنشاء مركز إعلامي مؤسسي يواكب كل هذه المتغيرات، وان يقف الاتحاد العربي في وجه كل من يحاول المساس بالمنظمات العربية المستقلة والشخصيات الدولية الداعمة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus