تراشقات في الفاتح بسبب توقيع «الحويحي» و«البنعلي» بيانا يطالب بالإفراج عن السجناء السياسيين

2013-06-13 - 6:30 ص


مرآة البحرين (خاص): أثار توقيع شخصيات موالية على بيان عربي يطالب بالإفراج عن السجناء السياسيين لتهيئة الأجواء في البحرين لإنجاح الحوار، تراشقات علنية بين فصائل التجمع الذي بدأ مرحلة تفككه مبكرا.

جمعية الأصالة الإسلامية (سلف) هاجمت تجمع الوحدة الوطنية وائتلاف الفاتح  لتوقيعهم على بيان مؤتمر القوميين العرب الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة.

الأصالة عبرت عن "صدمتها"، ورأت أن موقف الموقعين "ينم عن ازدواجية ويطعن في المصداقية، ويناقض التصريحات التي سيقت مرارا من قبل البعض حول التمسك بثوابت شارع الفاتح"، الأصالة شجبت "استمرار الانحراف عن مسيرة شارع الفاتح، في ظل وجود شخصيات طالما عملت جنبا إلى جنب مع فصائل معارضة راديكالية".

وكانت "مرآة البحرين" قد نشرت البيان الختامي لمؤتمر القوميين العرب بأسماء الموقعين عليه، وكان من بينهم رئيس الهيئة المركزية بتجمع الوحدة الوطنية عبدالله الحويحي ورئيس ائتلاف جمعيات الفاتح رئيس جمعية الوسط العربي أحمد سند البنعلي.

من جانبه تبرأ الحويحي من التوقيع على البيان وقال "تم إدراج اسمي لأني كنت مشاركا في المؤتمر فقط"، مسنكرا استهداف الأصالة لشخوص معينة في بيان صادر منها"، مضيفا "مع العلم أن هذه الشخصيات كان لها دورها ومهمتها في شارع الفاتح" على حد قوله.

أما السلفي عبدالحليم مراد فرد على الحويحي بالقول "كان الأحرى بهم الانسحاب من المؤتمر وإعلان بيان استنكار قبل أن تأتيهم ردود الأفعال الممتعضة من الشارع البحريني"، مضيفا يجب على من يمثل الشعب الشريف ان لا يضع يده بيد من يتآمر على البحرين".

من جهته نفى عبداللطيف المحمود رئيس تجمع الوحدة الوطنية في اتصال هاتفي مع الإخواني محمد خالد أن يكون طالب بالإفراج عن "الموقوفين على ذمة قضايا أمنية" كما ذكر النائب محمد خالد في حسابه على تويتر.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus