موالون للنظام يطالبون الرئيس الأميركي بسحب السفير توماس كراجيسكي من البحرين

2013-06-13 - 6:35 ص


مرآة البحرين (خاص): نشرت صحف بحرينية حكومية رسالة قالت إنها موقعة من حملة شعبية تطالب الرئيس الأميركي باراك أوباما بتغيير سفير بلاده في البحرين توماس كراجيسكي، متهمة إياه بتزويد الإدارة الأميركية بمعلومات جعلتها منحازة للجماعات المعارضة.

وقالت إن المواقف الأميركية المنحازة إلى الطرف الذي قاد "الأزمة السياسية" أثرت سلبا على العلاقة مع واشنطن، لافتة إلى أن من بين المواقف تلك دعوتكم على منبر الأمم المتحدة لحكومة البحرين بالتحاور مع الوفاق من دون بقية القوى السياسية.

كما أشارت الرسالة إلى زيارة ممثل أوباما الشخصي لدى منظمة التعاون الإسلامي رشاد حسين للشيخ عيسى قاسم، وكذلك التقرير غير الدقيق الذي أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية عن حقوق الإنسان في البحرين.

واختتمت الرسالة بادعوة أوباما لسحب السفير توماس كراجيسكي فوراً وتعيين بديلا عنه في القريب العاجل للمحافظة على العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين وتقويتها لما هو أفضل، في حين لم يرد في الرسالة أسماء الموقعين.

يشار إلى أن الحكومة البحرينية قد وافقت الشهر الفائت على مقترح نيابي تقدمت به جماعات موالية للنظام يدعو لكف ما أسمته "تدخلات السفير الأميركي في البحرين، قبل أن تتراجع عنه، في وقت تزيد فيه حدة العداء لواشنطن من قبل الديوان الملكي التي تظهر مواقفه بشكل واضح في صحيفة الوطن التي يديرها وزير شؤون المتابعة بالديوان أحمد عطية الله آل خليفة.

 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus