الداخلية: 14 فبراير تنظيم شيرازي... وسميرة رجب يتبع خامنئي!

2013-06-14 - 5:41 م


مرآة البحرين (خاص): بينما اتهمت وزارة الداخلية البحرينية رجل الدين العراقي هادي المدرسي بترؤس تنظيم 14 فبراير، قالت  سميرة رجب المتحدثة باسم الحكومة إن التنظيم يتبع الولي الفقيه (المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي).

رجب قالت لـ "الشرق الأوسط" إن الاحتجاجات والأحداث الأمنية التي شهدتها البحرين جاءت بتوجيه من ولي الفقيه وأنها تنضوي تحت مظلة سياسة حزب الله اللبناني الذي يتولى تنفيذ السياسة الإيرانية في المنطقة.

واستدلت رجب بأن الأب الروحي لهذه التنظيمات والمجموعات وكيل المرشد الأعلى في البحرين الشيخ آية الله عيسى قاسم، وقالت (تم كشف ارتباطات حقيقية ومباشرة لهذه التنظيمات مع إيران ومع حزب الله اللبناني).

وأشارت إلى أن حزب الله، الذي يمثل القوة العسكرية والمالية والتدريبية الموالية لإيران في المنطقة حسب تعبيرها، ساهم في تدريب هذه المجموعات «تنظيم 14 فبراير وجيش الإمام»، ولذلك فهي تعمل تحت مظلته.

وكانت الداخلية البحرينية اتهمت المدرسي بزعامة تنظيم "14 فبراير"، التي زعمت أمس الأربعاء 12  يونيو/ حزيران أنها قبضت على قياديين فيه، وأن المدرسي كأحد مؤسسي التيار الشيرازي في البحرين، وفر للتنظيم دعما طائفيا، ما يؤكد أن منطلقاته، طائفية ذات غطاء شيرازي –حسب ما جاء في بيان الداخلية-.

يشار إلى أن حجم التمايز بين التيار الشيرازي وتيار ولاية الفقيه، واسع فكريا وتنظيميا.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus