«جمعة الفاتح» ضد السفير الأميركي : «المحمود» لتغييره... والعربي يصفه بـ «المجرم»

2013-06-14 - 12:39 م

مرآة البحرين (خاص): شن تجمع الوحدة الوطنية اليوم هجوما على السفير الأميركي توماس كراجيسكي، متهمة إياه بالانحياز للمعارضة البحرينية وتزويد بلاده بتقارير مغلوطة عن البحرين.

رئيس تجمع الوحدة الشيخ عبداللطيف المحمود دعا بعد صلاة الجمعة بجامع أم المؤمنين عائشة في الحد إلى التوقيع على عريضة شعبية تطالب الرئيس الأميركي باراك أوباما بتغيير السفير توماس كراجيسكي الذي وصفه بـ "المنحاز".

وأضاف المحمود "ارتأينا القيام بحملة شعبية ضد السياسة الأميركية المنحازة في البحرين"، مشيرا إلى أن السياسة الأميركية ازدادت سوءا بعد حضور السفير الحالي بسبب التقارير السيئة الكاذبة التي يرسلها لهم".

 ولفت المحمود إلى أن الحملة الشعبية من أجل أن "نقول للرئيس الأميركي إن يغير سفيره لكي تعود العلاقات كما كانت"، وقال "لا يجب الاكتفاء بالتحركات الرسمية بل على الشعب أن يتحرك من أجل أن نقول للرئيس الأميركي .. غير سفيرك".

إلى ذلك وصف ناجي العربي السفير الأميركي بأنه واحد من المجرمين والمتآمرين واليوم تنطلق الحملة الشعبية للتوقيع ضد هذا السفير، منوها إلى أن التحرك ضد السفير هو حراك شعبي لا ينسب لجمعية أو شخوص وهو مثال على الحركات السلمية ذات إرادة شعبية

وقال "المهم أن تعلم أميركا وجميع المتآمرين ان إراداتنا لا تكسر ولنعلم أبناءنا أن من لا يمتلك القوة والإرادة لن يغير شيئاً".

وتزيد الجماعات الموالية من نبرتها ضد الولايات المتحدة الأميركية بشكل متناغم مع بعض الجهات الحكومية، فقد وافقت الحكومة في وقت سابق على مقترح نيابي بوقف ما أسمته "تدخلات السفير الأميركي في الشؤون الداخلية للبلاد".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus