«الخارجية البريطانية»: ناقشنا مع ولي العهد حبس الأطفال ونتابع قضية «أبو ديب»

2013-06-15 - 1:27 م

مرآة البحرين: قال وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني اليستر بيرت خلال مناقشة مع لجنة الشؤون الخارجية في بالبرلمان البريطاني إن بلاده ناقشت مع ولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة التعامل مع الأحداث في السجون البحرينية، مشيرا إلى أن سفارة بلاده في المنامة أثارت هذا الموضوع مرارا وآخرها كان مع ولي العهد.

وعن محاكمة نقيب المعلمين مهدي أبو ديب أجاب أن أعضاء من سفارته قاموا بحضور جلسات محاكمة أبو ديب، وإنهم مستمرون في متابعة إجراءات محاكمته في محكمة التمييز، بعد أن خفضت محكمة استئنافية عقوبته إلى خمس سنوات في اكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

أما عن الإجراءات القانونية التي اتخذتها البحرين ضد المعتقل رضا الغسرة، نفى بيرت حصول وزارته على معلومات حيال ذلك، مضيفا "وليس هناك أي سبب لمتابعة الإجراءات القانونية في هذه القضية"

وعن تقييمه للحريات النقابية في البحرين أجاب "النقابات موجودة في البحرين، في إطار مبادرة من الملك في عام 2002، وتم إنشاء الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين مع نقابات العمال في عدد من القطاعات المختلفة.

وأضاف "لدينا مخاوف بشأن جمعية المعلمين في البحرين. يمكن أن النقابات تلعب دورا مفيدا في مجتمع ديمقراطي، ونحن نشجع مساهمتها البناءة تجاه عملية الإصلاح في البحرين".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus