حصيلة 4 أيام: اعتقال 39 مواطنا 46 منطقة شهدت احتجاجات واسعة

2013-06-16 - 5:39 م

مرآة البحرين (خاص): قالت إحصائية صادرة عن جمعية الوفاق الوطني الإسلامية المعارضة إن قوات النظام اعتقلت 39 مواطنا خلال الأربعة أيام الماضية، في حين شهدت 46 منطقة احتجاجات واسعة جابهتها القوات بالعنف.

وقالت الوفاق في بيان اليوم السبت إن " قوات النظام ارتكبت العديد من انتهاكات حقوق الإنسان خلال الأربعة أيام الماضية (11- 14 يونيو/ حزيران 2013)، وبحسب الإحصاءات الأولية لدائرة الحريات وحقوق الإنسان بالوفاق فقد تم تسجيل 39 اعتقال بينها اعتقال امرأتين وطفلين، ومداهمة 58 منزلاً بمختلف مناطق البحرين، وإيقاع العقاب الجماعي على 11 منطقة.

وتمت مداهمة 58 منزلا ، واعتقال 39 مواطناً،  وكانت جميع عمليات الاعتقال كانت بمداهمة المنازل عدا 4 حالات في الشارع العام ونقاط التفتيش.

وتسبَّبت قوات النظام في إصابة 3 مواطنين على الأقل، في قرية كرباباد، باستخدام الاسلحة النارية (الرصاص الإنشطاري). بينما أقدمت على تعذيب 7 مواطنين بينهم طفلان، وذلك أثناء عمليات اعتقالهم.

وشهدت 46 منطقة احتجاجات واسعة، بينما تعرضت للعقاب الجماعي 11 منها، وتم رصد حالة 6 حالات لإتلاف الممتلكات الخاصة في الدراز والشاخورة والسنابس، و3 حالات لمصادرة حاجيات وأجهزة إلكترونية من المنازل.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus