ملك البحرين وولي عهده ورئيس وزرائه يهنئون «روحاني»... والمشير يتهم إيران بدعم الإرهاب

2013-06-16 - 5:51 م

مرآة البحرين (خاص): هنأ ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة  وولي عهده حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس وزرائه خليفة بن سلمان آل خليفة الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني متمنين له التوفيق في مهمته ولبلاده التقدم والازدهار.

يأتي ذلك في وقت اتهم فيه قائد الجيش البحريني إيران بتدريب ما وصفها "مجموعات إرهابية" عبر سفيرها السابق في البحرين أميرحسين عبداللهيان، لافتا إلى أنه ساهم في تجنيد الخلايا وتدريبها من خلال السفارات الايرانية بالخليج في البحرين والكويت، وهو الشخص ذاته الذى اشرف على تدريب هذه الخلايا أيام تفجيرات الحرم.

وقال إن تصريحات عبداللهيان بشأن البحرين تؤكد أن "الخطر الايراني علينا في الخليج ليس تحليلا سياسيا بل امر واقع ونسمع هذا الكلام من جهالهم، مضيفا "فلولا تدخلهم المباشر وغير المباشر عبر وكلائهم وعملائهم في البحرين لما سارع المسؤولين الايرانيين بالتصريحات المتتالية ضد البحرين وتبرير أفعال الإرهابيين والدفاع عنهم من خلال وزارة الخارجية وخطب الجمعة وكأن البحرين أحد ضواحي طهران".

وكان حسن روحاني قد صرح قبل فوزه بأنه سيعمل على تعزيز العلاقات مع السعودية، وأشار إلى أن الوحدة الوطنية بالبحرين مهمة لاستقرار المنطقة، ويُحسب روحاني على الإصلاحيين الذين يؤيدون مزيدا من الانفتاح على العالم.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus