نداءات «اللحظة الحاسمة» تتردد في سماء البحرين... وعلى الأرض: السيطرة للجماهير

2013-06-16 - 6:02 ص

مرآة البحرين (خاص): شهدت مختلف أرجاء البحرين اليوم تظاهرات واسعة استجابة لدعوة أطلقها ائتلاف 14 فبراير بعد 3 أيام من إعلان الداخلية البحرينية القبض على مسؤولي التنظيم الذي قاد احتجاجات كبيرة لأكثر من عامين ضد النظام الملكي في البلاد.

الاحتجاجات اليوم أخذت طابعا  شعبيا واسعا شمل مختلف الأعمار، حيث لبت جماهير حاشدة في عموم البحرين نداءات وجهها الائتلاف عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، ونجحت في بسط سيطرتها على الأرض.

وكان النداء الأول عند الساعة الـ "3:15" للتهيئة والاستعداد للمشاركة السلمية، والنداء الثاني في الساعة الـ"3:45" للنزول التدريجي وبدء التجمع السلمي وافتراش الأرض أمام المنازل دون رفع شعارات أو يافطات، فيما هب الجميع في الساعة الـ"5:15" من أمام المنازل وشاركوا في الزحف الجماهيري نحو الشوارع العامة.

وفرض المتظاهرون  في كثير من المناطق سيطرتهم على الساحات والشوارع العامة رغم الاستنفار الأمني خاصة في عاصمة الثورة سترة التي استطاع الثوار تعليق راية 14 فبراير على أعمدة المصابيح فيها، في خطوة رمزية تعبر عن القدرة على تحدي قوات المرتزقة.

وواجهت القوات المتظاهرين بالقوة المفرطة رغم الطابع السلمي للتظاهرات التي ضمت نساء وأطفال وشيوخ، فقد أستخدمت القوات سلاح الرصاص الانشطاري وغاز cs المحرمَيْن دوليا بكثافة مما نتج عنه إصابات واختناقات عديدة في صفوف المتظاهرين والأهالي الآمنين.

وقامت وزارة الداخلية بمنع وسائل الإعلام من تغطية الحدث، حيث طردت مصور الوكالة الألمانية مازن مهدي من جزيرة سترة، فيما أصابت مصور فرانس برس محمد الشيخ بطلقة مسيل دموع في ظهره.

وأكد سياسيون أن الفعالية أثبتت أن النظام الحاكم مرفوض شعبيا بالنظر إلى حجم المناطق التي شاركت تعبيرا عن رفضها لهذا النظام، وهو ما أشار إليه مساعد أمين عام جمعية الوفاق المعارضة خليل المرزوق.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus