عبدالله هاشم: «المحمود» يقود «عملية عبثية» بمطالبته تغيير السفير الأميركي

2013-06-16 - 12:07 م

مرآة البحرين (خاص): وصف عبدالله هاشم قيادة رئيس تجمع الوحدة الوطنية عبداللطيف المحمود عريضة شعبية للمطالبة بتغيير السفير الأميركي توماس كراجيسكي بـ "العملية العبثية"، داعيا المحمود إلى التعقل.  

وقال هاشم عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "ندعو جمعية تجمع الوحدة الى التعقل، وعدم التجديف في ميدان العلاقات الخارجية بالمطالبة بطرد السفير الأميركي في البحرين".

ورأى أن  السفير موظف ينفذ سياسات مرسومة سلفاً ومن يأتي بديلاً له سينفذ ذات السياسات، مضيفا "فالمطالبة بطرده أو تغيره عملية عبثية".

وقال "عندما يعين أوباما البديل لن يأتي به من الأراضي المقدسة سوف يكون سفيراً من وزارة الخارجية وهو زميل للسفير الحالي أحذروا من أستخدامكم".

هاشم اتهم جهات لم يسمها باللعب في العلاقات مستخدماً الآخرين وهم الفاتح، ووصفها بـ "جهة تحرك من لا يفهم وتستخدمه"، متسائلا  "لماذا لا تقوم الحكومة البحرينية بمطالبة الإدارة الأميركية بتغيره (كراجيسكي) إن كان يشكل خطراً على الاستقرار وتدفع بهذه الجمعية (تجمع الوحدة) للقيام بذلك.

وألمح هاشم إلى جهات تدفع إلى تخريب علاقة الفاتح بالإدارة الأمريكية. وقال "هذا أمر ينبغي استقصائه ومعرفة من يديره وما المصلحة فيه نحن نخوض خصومات بالوكالة".

وكان المحمود قد أعلن الجمعة إطلاق عريضة شعبية للتوقيع على خطاب سيتم رفعه للرئيس الأميركي باراك أوباما يدعوه لتغيير سفيره في البحرين حفاظا على العلاقات بين البلدين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus