الحكومة البحرينية تستقطع أرض مسجد شيعي بعد هدمه قبل نحو عامين

2013-06-16 - 1:33 م

مرآة البحرين (خاص): ذكرت معلومات إن وزارة العدل البحرينية قامت باستقطاع جزء من أرض مسجد الامام الهادي غرب البلاد الذي هدمه الجيش البحريني ضمن حملة انتقامية ضد المتظاهرين في مارس/ آذار 2011.

الشيخ ميثم السلمان مسؤول قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان استنكر مساعي وزارة العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية "للاستيلاء على مساحة كبيرة من موقع مسجد ومأتم الإمام الهادي (عليه السلام) بالدوار 20 في مدينة حمد.

ورأى إن ذلك يمثل تعد صريح على الأرض المسجدية، مؤكدا أن وثيقة الأرض المسجدية واسعة وتشمل مسجدا ومأتما ومرافق، بل أن مساحة الأرض تشمل بعض التلال الأثرية والتي تعطل البناء بسببها بانتظار تنقيبها من قبل الآثار.

ودعا السلمان إلى التوقف الفوري عن استمرار السلطة في منهجية استهداف الأوقاف الإسلامية الجعفرية والحريات الدينية في البلاد مؤكدا أن ذلك يعود بالضرر على كل البحرينيين ويمثل استخفافا بعقائدهم وتاريخهم ومشاعرهم.

وكانت البحرين قد هدمت أكثر من 38 مسجدا للطائفة الشيعية في عملية انتقامية واسعة من المحتجين، تسببت في استشهاد العشرات خارج وداخل السجون فيما اعتقل آلاف المواطنين وفُصل آلاف آخرون من أعمالهم بناء على هويتهم الطائفية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus