خليل المرزوق مع تحسّن العلاقات الخليجية الإيرانية: ستنعدم مبررات الحكومة البحرينية

2013-06-17 - 5:30 م

مرآة البحرين (خاص): قال مساعد أمين عام الوفاق خليل المرزوق  إن الانتخابات الإيرانية ربما تحسن العلاقات في أنحاء منطقة الخليج، مشيرا إلى أن ذلك قد يقطع الطريق على ادعاءات الحكومة البحرينية.

وكانت "رويترز" اهتمت بالملف البحريني الذي يلقي بظلاله على العلاقات الخليجية- الإيرانية، وذلك في استطلاع أجرته عن تطلعات العالم العربي إلى العلاقات مع إيران بعد انتخاب حسن روحاني رئيسا للجمهورية الإسلامية.

وقالت رويترز "في البحرين التي تتهم أسرتها السنية الحاكمة المدعومة من السعودية إيران بإذكاء الاحتجاجات بين الأغلبية الشيعية في البلاد منذ عام 2011، قالت وزيرة الإعلام سميرة رجب لرويترز "أعتقد أن روحاني فرد في فريق.. وأي أحد يأتي من ذلك الفريق سيواصل السياسة ذاتها... لم تعد لدينا ثقة في النظام الإيراني بعد ما حدث في البحرين".

وأضافت "رويترز" بالنسبة للشيعة الذين يعيشون في دول أغلبها من السنة وكثيرا ما يشكون من اتهامهم بالعمالة لإيران فإن أي تخفيف للتوتر سيكون موضع ترحيب بالنسبة لهم.

وقال خليل إبراهيم المرزوق من حزب الوفاق البحريني المعارض الذي يتحدث باسم الكثير من الشيعة، إن الانتخابات ربما تحسن العلاقات في أنحاء منطقة الخليج مما سيساعد الشيعة.

وقال "عندما تتحسن العلاقات تنعدم مبررات الحكومة في حرمان شعب البحرين من حقوقه".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus