«الحوري» يمسح بـ «ناصر بن حمد» في برلين: «العالم صغير وما منه مفر»

2013-06-17 - 8:03 ص


مرآة البحرين (خاص): كان ناصر بن حمد ووفده المرافق في كامل الارتياح لكون مسابقة "الرجل الحديدي" التي يشارك فيها هو وأخوه خالد تنطلق في العاصمة الألمانية برلين بعيدا عن "المزعجين" في عاصمة المعارضة البحرينية في الخارج لندن.

لم يكن أحد منهم يتوقع أن تلاحقه يافطات المحتجين: لماذا تستقبلون هذا المجرم؟، هذا السؤال الذي رفعه الناشط يوسف الحوري على ورقة صغيرة، أثار غضب زوجة ناصر بن حمد الشيخة شيخة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، التي استدعت رجال حماية ناصر للتعامل معه.

كان الحوري حينها متشحا بعلم البحرين ورافعا صور لناصر بن حمد وأخرى للانتهاكات ويتحدث للمنظمين بالإضافة إلى عدد من الجماهير التي تشهد الحدث الرياضي: "يجب عدم استقبال مجرمين متورطين في جرائم وانتهاكات لحقوق الإنسان في البحرين أمثال ناصر بن حمد وأخاه خالد.

لم تستحمل المشهد ابنة مكتوم التي أمرت عبدها لاعب كرة اليد السابق سعيد جوهر للقيام بما يلزم لإسكات هذا الشخص الذي أفسد عليها وعلى طفلتها الاستمتاع بمشاهدة بن حمد وهو يركض، في أجواء بعيدة عن "الغوغاء".
   

تسلل سعيد جوهر، كما تسلل لجامعة البحرين لضرب الطلبة، وركل الحوري بركبته في ظهره وشتمه بعبارات طائفية، بينما قام رئيس مكتب ناصر الإعلامي توفيق صالحي بتهديده بشكل صريح "ما قمت به سوف يدفع ثمنه عائلتك في البحرين".

كان المحتجون البحرينيون يرفعون أصواتهم بشعار الثورة: يسقط حمد، ارتفعت حدة الأصوات، فقام جوهر باستفزا البحرينيات بالوقوف في وجوههن من مسافة قريبة جدا وقام بشتمهن، لكنهم أغاضوه كثيرا حينما استمروا في ترديد الشعار الذي لم يكن يريد لسيده أن يسمعه، أردا أن يتعدى عليهن قبل أن يرتاجع ويهتف بشكل هستيري "يسقط الخميني"!.

جاءت الشرطة الألمانية في الوقت الذي كان فيه ناصر بن حمد يقترب فيه من النقطة الساخنة، قال للحوري: "اصبر براويك" وأِشار بيده "تمهل"! فأجابه الحوري ببرود: "قلت كل من طالب باسقاط النظام ستسقط عليه طوفة، أنت اليوم تسقط عليك الفضايح...  البحرين جزيرة وما منها مفر ها، العالم صغير وما منه مفر، وبرلين في عينك أصغر".

على الجانب الآخر من الطريق في تمبل هوف كان خالد بن حمد لا يقل غضبا، هو يريد فعل شيء لكنه لم يستطع، كان الناشطان حسين حميد وحسين الخال يرفعون شعارات الثورة، تحدث خالد إلى أحدهم وهو يركض إلى جانبه فأشار بإصبعه بحركة غير أخلاقية تعكس مستوى الاثنين.

سخر منهم الناشطان حمي والخال فقد بن حمد: "إذا فيكم خير تعالوا البحرين" يعرف أنه في البحرين خارج عن سلطة أي قانون، لكن في برلين هو من غير سلطات، فأعاد حميد والخال السخرية منه مرة أخرى قبل أن يرحل.

سجل الحضور تعاطفا كبيرا مع النشطاء البحرينيين بعد أن استمعوا إلى موجز بسيط من معاناة الشعب البحريني ورأوا كيف اعتدى جوهر على الحوري الذي اعتقله الأمن لساعات قبل أن يفرج عنه.

الحوري الذي ذكر لـ "مرآة البحرين" تفاصيل مواجهة تمبل هوف حمّل ناصر بن حمد مسؤولية أي تعدٍ على عائلته في البحرين، بعد أن تعرض لتهديد واضح ومباشر من قبل المذيع توفيق صالحي.

 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus