«الاتحاد العام» يحذر: ملف المفصولين من الشركات الكبرى يتضخم من جديد

2013-06-17 - 8:40 ص


مرآة البحرين (خاص): أكد الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين أن ملف المفصولين في الشركات الكبرى يتضخم، مشيرا إلى أن إدارة شركة خدمات البحرين "باس" أقمت على فصل موظفين أمضوا عشرات السنين في خدمة الشركة بحجج غير واقعية.

وأوضح الاتحاد أن باس تعمل بطريقة تمييزية ضد العمالة البحرينية بادعاء أن إدارة الطيران المدني هي من ترفض تجديد تصاريح دخول العاملين للمطار ولذلك تفصلهم من أعمالهم مع أن إدارة الطيران المدني نفت رفضها التجديد للتصاريح.

وأكد الاتحاد في بيان له أمس الأحد أن إدارة الطيران أبلغت بعض المفصولين أن الشركة أصلاً لم تطلب تجديد تصاريح العمال المذكورين، كما أن بعض المفصولين استفسروا بطرقهم الخاصة من الجهات الأمنية فقيل لهم إن ملفاتهم بيضاء ليست فيها أية تحفظات أمنية تجاههم.

وقال "الاتحاد أن إدارة شركة باس ضربت عرض الحائط بكل جهود وزارة العمل في حل الموضوع على رغم وعود الشركة التسويفية بأنها ستجد حلاً وسطاً بوضع العاملين في موقع عمل لا تحتاج الحصول على تصريح دخول ريثما يتم تسلم التصاريح من الطيران المدني، ومع أن الاتحاد العام والعاملين المفصولين قبلوا بهذا الحل إلا أن الشركة لم تقم بهذه الخطوة ما يعني مضيها في فصل العاملين الذين أمضوا في خدمة الشركة عشرات السنوات.

وأشار الاتحاد إلى تواصله منذ بدء المشكلة مع وزارة العمل، وقام كل من وكيل الوزارة صباح الدوسري والوكيل المساعد للعمل محمد الأنصاري بجهود في سبيل حل المشكلة، "غير أن إدارة الشركة حتى الآن لم تقم بما وعدت من الاتصال بالعاملين المفصولين وتقديم الحل المقترح إليهم".

ورأى الاتحاد العام أن «ملف المفصولين في الشركات الكبرى يتضخم وليس يضمحل»، مشيراً إلى أن «هؤلاء المفصولين بسبب إلغاء تصاريحهم أو عدم تجديدها سيكونون جزءاً من ملف المفصولين الذين فصلوا بسبب أحداث 2011 وتداعياتها ولا يوجد سبب مقنع لعدم ضمهم لهذا الملف».

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus