الحويحي يتهم الأصالة بالاستيلاء على المناصب القيادية في الدولة

2013-06-18 - 12:50 م

مرآة البحرين (خاص):  شن رئيس الهيئة المركزية بجمعية تجمع الوحدة الوطنية عبدالله الحويحي هجوما عنيفا على جمعية الأصاالة الإسلامية (سلف) واتهمها بالاستيلاء على المناصب القيادية في الدولة على حساب ناخبيهم، متعهدا بفضح انتفاعهم على حساب الشعب كما قال.

وأشار الحويحي في مقال بصحيفة الأيام إلى أن الحملة التي تقودها الأصالة هي لتعويض "فشلها الذريع في انتخابات 2010 التي لم يصل من خلالها سوى 3 نواب وبشق الأنفس بسبب رفض المجتمع لها لتدني وهزال مستوى أدائها النيابي في الدورتين 2002 و2006 حيث فشلت في تحقيق تطلعات الناس وما وعدتهم به أثناء حملتها الانتخابية".

ورأى أن الأصالة بدأت حملتها الانتخابية مبكرا بانسحابها من ائتلاف الفاتح ففشلت، ومقاطعتها للوفد النيابي الذي سيزور روسيا، في عملية تستهدف التلاعب بعواطف الناس، أما الخطوة الثالثة، فقد قامت بمهاجمة الوفد الذي قام بحضور المؤتمر القومي العربي بالقاهرة.

وخاطب الجمعية السلفية قائلا "العبوا بطريقة أخرى للنيل (..) لقد حان وقت المحاسبة "، مضيفا "سنقوم بحصر كل ما قمتم به في الدورات الانتخابية الثلاث وماذا استطعتم تحقيقه للمواطنين حين استوليتم على المناصب القيادية في الدولة على حسابهم وسنقدم جردا بذلك وكيف حاربتم كل من لا ينتمون إليكم في أرزاقهم وسوف نقدم كشف حساب يوضح للشعب حقيقة من يدافع عنه ومن ينتفع على حسابه".

وكان الحويحي قد وقع على بيان المؤتمر القومي الذي انعقد في اقاهرة مطلع الجاري والذي طالب بالإفراج عن السجناء السياسيين في البحرين لتهيئة أجواء حوار ناجح، قبل أن يتراجع ويؤكد أنه لم يوقع على البيان.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus