الاتحاد العام يرد على أخبار الخليج: الصراخ على قدر الألم والصورة ليست لـ «إبراهيم»

2013-06-18 - 12:54 م

 إبراهيم حمد متحدثا خلال الاجتماع

مرآة البحرين: استنكر الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، عملية الكذب والتشويه التي قام بها موقع إلكتروني ونشرتها صحيفة أخبار الخليج في محاولة للمساس بنائب ا لأمين العام لاتحاد نقابات عمال البحرين عبر نشر صورة مزعومة تبين شخصًا نائما قالت الصحيفة المذكورة انه نائب الأمين العام للاتحاد إبراهيم حمد خلال اجتماع منظمة العمل الدولية، وهو الأمر المجافي  للحقيقة.

وأكد الاتحاد ان الصورة المنشورة ليست لإبراهيم حمد، الذي شارك بفعالية ضمن وفد الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، وحاز عضوية اللجنة التنفيذية لمنظمة العمل الدولية.

وقال الاتحاد إنه يتفهم خلفيات هذا التشويه والفبركة باعتبار أن "الصراخ على قدر الألم"، وأنه كلما ارتفع هذا الصراخ أثبت لنا أننا نسير في الدرب الصحيح، وان الاعتراف بل الاحتضان الدولي بالاتحاد العام للنقابات، هو أمر يثير الألم في نفوس معارضي مسيرة الاتحاد المباركة.

وعبر الاتحاد عن اعتزازه بنائب الأمين العام ابراهيم حمد، وبكل جهوده ونجاحاته، مؤكدا ان هذه الأساليب وهذا التشويه لن تغير من الاستراتيجية التي قررتها الأمانة العامة للاتحاد، وأن أولى الأولويات هي ملف المفصولين ظلماً في حملة الفصل المأساوية التي جرت في العام 2011 وما تلاه.

وأضاف في بيان "بشهادة الجميع، فإن الأمين العام للاتحاد السيد سلمان المحفوظ، الذي أساءت له صحيفة أخبار الخليج أيضًا، حمل بكل شجاعة ملف المفصولين، ولم يداهن في حق أي عامل، ولذا فإن ما يناله من تشويه وهجمات شرسة بات مفهوماً، إن الأمين العام سيبقى أوضح معبّر عن المواقف المبدئية للاتحاد والتي لا مساومة فيها، وإن كل ما يقوله الاتحاد العام للنقابات وأمينه العام وأيا من قياديي الاتحاد هي معلومات موثقة بالأسماء والأرقام، فالمفصولون ليسوا أشباحاً بل هم مواطنون من لحم ودم تم ظلمهم وحرمانهم قسراً من حق العمل، لذا فإن الاتحاد واثق مما يدلي به من معلومات الموثقة حول المفصولين وأعدادهم. كما أن مصداقية الأمين العام ووضوحه ساهمت في حصوله على احترام المنظمات الدولية العمالية وغير العمالية، وعلى علاقة طيبة واحترام من قبل عدد من كبار المسؤولين في الدولة".

وأكد الاتحاد، تمسكه بحقوق كل عمال البحرين ودفاعه عن مصالحهم، لأن هذه هي الهوية التي قام الاتحاد العام على أساسها، وأن كل حملات التشويه والتجني هي ضريبة سندفعها مسروري الخاطر من أجل السير في طريق الانتصار للطبقة العاملة.

 
 الصورة التي بثتها أخبار الخليج عن موقع الكتروني هاوي


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus