الصحف العربية: مواجهات بين متظاهرين والشرطة ..والملك يصادق على إضافة مادة جديدة إلى قانون العقوبات

2013-06-18 - 1:51 م

مرآة البحرين (خاص): عرضت بعض الصحف العربية والخليجية عدداً من اخبار البحرين خلال اليومين الماضيين أهمها خبر قمع تظاهرات احتجاجية في المنامة بدعوة من ائتلاف الرابع عشر من فبراير وخبر عن تصديق الملك على مادة جديدة في قانون العقوبات البحريني.

وقالت صحيفة "اليوم  السابع " المصرية أن قوات الأمن البحرينية استخدمت السبت، الغاز المسيل للدموع وأطلقت قنابل صوتية لتفريق محتجين تظاهروا تلبية لدعوة من "ائتلاف 14 فبراير".

وقال رئيس الأمن العام، اللواء طارق الحسن في تغريدة، إن "قوات حفظ النظام تصدت لتجمعات غير قانونية تخللها أعمال شغب وتخريب في عدد من القرى بالبحرين". وقالت وزارة الداخلية، إن ثلاثة شرطيين أصيبوا بجروح في هذه الاحتجاجات.

وجاءت التجمعات الاحتجاجية استجابة لدعوة من "ائتلاف 14 فبراير" السري المتشدد الذي دعا، بحسب شهود، أنصاره إلى التجمع أمام منازلهم قبل المشاركة في التظاهرات.

ووقعت المواجهات عند مداخل القرى الشيعية بين عشرات من المحتجين وقوات الأمن التي انتشرت بكثافة على محاور الطرق المؤدية إلى هذه القرى تحسبًا لخروج متظاهرين.

وأشارت الصحيفة المصرية في خبرها إلى أن وزارة الداخلية كانت أعلنت الخميس الماضي، أنها أوقفت العديد من قادة الائتلاف، الذي تتهمه بأنه يعمل لحساب إيران وتحمله مسئولية سلسلة من أعمال العنف في العامين الماضيين.

وقالت صحيفة "اليوم السابع " أن الائتلاف "الذي يقوده ناشطون مجهولون عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، محركا أساسيا للتحركات الاحتجاجية التي تشهدها القرى الشيعية في البحرين".

حمد يصادق على إضافة مادة جديدة إلى قانون العقوبات       

من ناحيتها قالت صحيفة "الخليج" الاماراتية أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أصدر القانون رقم (12) لسنة ،2013 بإضافة مادة جديدة برقم (221 مكرر) إلى قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة ،1976 وذلك بعد إقراره من مجلسي النواب والشورى البحريني .

وأوردت وكالة الأنباء البحرينية نص المادة الجديدة وهو: "يعاقب بالسجن كل من حرض بإحدى طرق العلانية على ارتكاب أي من الجرائم الواردة في المواد (221 و333 و357 و358) بحق عضو من قوات الأمن العام أو أحد العسكريين من منتسبي قوة دفاع البحرين أو الحرس الوطني أو جهاز الأمن الوطني ولو لم يترتب على التحريض أثر".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus