نبيل رجب: لم أتأثر بظروف السجن وزادت قناعتي بالنضال

2013-06-18 - 1:59 م

مرآة البحرين (خاص): قال رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب إنه يدفع ضريبة وقوفه في وجه النظام الجائر، مؤكدا أنه لم يتأثر بظروف السجن وأن وقوف الأحرار معه يمده بالعزيمة والشجاعة،.

رجب كان يخاطب اجتماع منظمة "ايفكس" للمدافعين عن حقوق الإنسان، وقال "إنه ليحزنني كثيراً أن أكون بعيداً عن اجتماعكم المهم هذا وللمرة الثانية"، موضحا "وكما تعلمون إن هذا الغياب هو خارج نطاق إرادتي حيث مُنعت من السفر في الاجتماع السابق دون سبب معروف، أما تغيبي هذه المَرة عن الاجتماع فهو بسبب وجودي خلف القضبان منذ اكثر من عام ".

وأكد رجب أنه يقضي عقوبة تعسفية ظالمة انتقاما منه على نضاله ونشاطه في الدفاع عن حقوق الانسان وحرية الرأي والتعبير في بلدي البحرين وكامل المنطقة الخليجية، مؤكدا أن الظروف السيئة التي يعيشها في السجن لم تزحزح من قناعاته أو تؤثر في معنوياته.

وأضاف  "روحي هي في أفضل حالها حيث لم تصيبني هذه الظروف بالتعب أو اليأس ولا للحظة واحدة بل زادني هذا الظلم الذي وقع علي قناعة بضرورة الاستمرار في النضال من أجل حرية الرأي والتعبير وحقوق الانسان وأن أكون عوناً لكل الشعوب المضطهدة والمحرومة والمنتهكة حقوقها لكي تنعم بمستقبل أفضل لها ولأجيالها القادمة".

وقال في خطاب تمت قراءته في الاجتماع إن "نشر وتعزيز وحماية هذه القيم الاخلاقية والمبادئ الحقوقية والفضائل الانسانية في مجتمعاتنا التي تعيش تحت وطأة الظلم والقهر هو ليس بالعمل الهيَن"، مضيفا "بل لابد لنا كنشطاء ومدافعين عن حقوق الانسان في هذه المنطقة من العالم أن نكون على استعداد لدفع هذه الضريبة لهذا النشاط النضالي وهذه الضريبة تكون مؤلمة في غالبية الأحيان وهي التي أدفعها اليوم والتي أبقتني بعيداً عنكم وعن هذا الاجتماع القيمَ".

وتابع رجب "ما يمدني بالعزيمة والشجاعة والاحترام أيضاً هو وقوفكم ووقوف كل أحرار العالم معي ومع كل من هم خلف القضبان بسبب آراءهم أو أنشطتهم الحقوقية في منطقتنا الخليجية وللشعور الطيب الذي غرستموه فينا وهو إننا كنشطاء بحرينيين وخليجيين لسنا وحدنا في هذه المعركة لنيل الحرية بل أنتم واقفون معنا تسندون ظهورنا".

وشدد نبيل الذي يقضي حكما بالسجن لعامين على أن "التحركات المستمرة والعمل الجبَار الذي قامت به المنظمة في الاشهر الأخيرة كان لافتاً ومبهراً للجميع في بلادنا وكامل المنطقة وكذلك لمؤسسات حقوق الإنسان على الصعيد المحلي والاقليمي والدولي".

وأشار إلى أن هذا التطوَر الحرفي والمهني السريع للشبكة لم يكن يحصل لولا هؤلاء الجنود المجهولين العاملين في مكاتب أيفكس ليلاً ونهاراً دون كلل او ملل، حتى بات هؤلاء العاملين كأفراد أسرة لعائلتي الذين هم في تواصل يومي مستمر وبات أصغر أطفالي يعرف أسماء العاملين والمسئولين في مكاتب أيفكس بسبب هذا التواصل وهذه الرعاية الخاصة منهم.

وأبدى ارتياحه من موقع المنظمة التي ينتمي إليها مركز البحرين العالمي، وبيّن "ففي سنوات قصيرة أصبحت المنظمة واحدة من قادة حركات النضال الرئيسي في الدفاع عن حقوق الانسان وحرية الرأي والتعبير في العالم، حيث بتنا نحن الأعضاء نفتخر اليوم عندما نعلن للعالم في اننا أعضاء في هذه الشبكة النضالية".

وناشد رجب أعضاء المنظمة مواصلة النضال من أجل غدٍ أفضل للحق في الرأي والتعبير وكل حقوق الانسان في كافة أرجاء العالم وخاصة في منطقة الخليج التي يتغاضى عنها غالبية الدول حماية لمصالحهم مع هذه الدول النفطية الغنية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus