«الاتصالات والمعلومات» في عهدة المخابرات البحرينية

2013-06-19 - 2:43 م

مرآة البحرين (خاص): في إطار الإجراءات التي بدأتها الحكومة البحرينية في أبريل/ نيسان 2011 لإلحاق شؤون الاتصالات والمعلومات بوزارة الداخلية والتعاطي معها على أنها جزء من منظومة الأمن، صدر عن رئيس الحكومة خليفة بن سلمان آل خليفة أمس الثلاثاء قرار بتعيين عقيد رئيسا لمجلس إدارة بدالة انترنت البحرين.

ونص القرار رقم 40 بإعادة تشكيل مجلس إدارة بدالة إنترنت البحرين، برئاسة العقيد منصور محمد الهاجري وعضوية عبدالله زايد الزايد نائبا للرئيس، الشيخ بدر بن خليفة آل خليفة عضوا، طه محمود فقيهي عضوا، شيماء عبدالرحمن الحامد عضوا.

وتختص بدالة إنترنت البحرين بربط مزودي خدمات الإنترنت وكل ما يختص بالتبادل المعلوماتي المحلي عبر شبكة لإنترنت، تحت عنوان مضاعفة التبادل المحلي لتخفيض الاعتماد على شراء النطاقات الدولية.

وكان الملك حمد بن عيسى آل خليفة أصدر مرسوما أبريل/نيسان 2011 بإلحاق الجهاز المركزي للمعلومات بوزارة الداخلية قبل أن يصدر بعد ستة أشهر مرسوما بإضافة الاتصالات للجهاز لتصبح تسميته "الجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات" كما تم إضافة مسؤوليات إدارة التراخيص اللاسلكية والترددات والرقابة، وإدارة الاتصالات، إلى اختصاصات الجهاز، لتكون كل شؤون الاتصالات بذلك تحت سلطة المخابرات في وزارة الداخلية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus