المعارضة تطالب باستبدال أعضاء السلطة التشريعية بشخصيات وطنية في الحوار

2013-06-20 - 6:46 ص

مرآة البحرين (خاص): جددت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في طاولة التهيئة للحوار مطالبها بتمثيل أكثر عدالة في الحوار، مقترحة استبدال ممثلي مجلسي الشورى والنواب بشخصيات وطنية يتفق على تمثيلها المعارضة والموالاة.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في طاولة التهيئة الحوار السيد جميل كاظم بأن موضوع بأن فريق المعارضة قدم مقترحا لتعديل التمثيل ليصبح عادلا وصحيحا ويعكس التمثيل الحقيقي بدلا من التمثيل غير المتكافئ للطاولة الحالية.

ولفت كاظم الى ان مقترح القوى الوطنية يهدف الى تصحيح وضع الطاولة وانه يعالج احد مقومات الحوار وهو ما سيستكمل في الجلسة القادمة للوصول الى تمثيل حقيقي متكافئ للطرفين.

وأكد كاظم على ان فريق المعارضة اعترض على عدم حيادية الناطق الإعلامي وكذلك محضر الجلسة السابقة اللذين لا يعكسان حقيقة ما دار في جلسة الحوار وان هذا الاعتراض تكرر لما له من  خطورة تعكس رفض كل المحاضر السابقة مشيرا لعدم التوقيع على محاضر ست جلسات سابقة مشيرا الى  ان اية نتائج تعتبر اتفاق نهائي لن تكون الا في محاضر موقع من قبل المعارضة.

وسجل فريق المعارضة رفضا لاستمرار تصريحات وزير حقوق الانسان بربط زيارة مفوضية حقوق الانسان بالحوار الوطني مستعرضا الفريق استمرار الانتهاكات لحقوق الانسان والتعذيب الممنهج وعدم التزام الحكومة بتنفيذ توصيات بسيوني ومجلس حقوق الانسان وطالبت الاطراف الموجودة بإدانة التعديب بوضوح.

وناقشت الجلسة  شرعية وجود ممثل الاصالة في طرف الائتلاف رغم انسحابها منه الامر الذي يخالف مضمون دعوة وزير العدل للحوار.

وقدمت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة مقترحا باستبدال أعضاء مجلسي الشورى والنواب بثمانية اعضاء مستقلين من الشخصيات الوطنية بحيث يتم التوافق عليهم بين القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة وبين جمعيات الائتلاف الوطني.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus