العربي لا يستبعد تكرار المشهد السوري في البحرين: علينا ألا ننتظر مصيرنا

2013-06-21 - 1:15 م

مرآة البحرين (خاص): لم يستبعد نائب رئيس جمعية تجمع الوحدة الوطنية ناجي العربي تكرار المشهد السوري في البحرين، داعيا الشباب البحريني إلى عدم انتظار مصيره.

العربي الذي كان يتحدث في مسجد عجلان قال إن ما يحصل في سوريا قد يصل إلى بلاد أخرى وبلادنا ليست بعيدة عنها، مضيفا " لا يحق للأمة ان تنتظر مصيرها بل يجب على شباب الأمة أن يحملوا قضيتهم ..  فاحملوا قضية البحرين".

وزاد العربي "أعداء الأمة حددوا مواقفهم بوضوح ولكن ماهو شأننا وموقفنا وقضيتنا"، مخاطبا المصلين "نحن في ساحة قتال فمن لا يتبصر هذا فليراجع نفسه".

وقال إن أميركا وحلفائها توافقوا واتفقوا على تقسيم االغنيمة بينهم وعلى تبادل الأدوار فيما بينهم، مؤكدا أن ذلك يجب أن يكون محركا للجميع للعمل ضد مخططاتهم".

أعلن أميركا وسفيرها حاولتا التواصل مع من دعا للعريضة (تجمع الومحدة الوطنية) التي تطالب إدارة الرئيس الأميركي بتغيير السفير توماس كراجيسكي، مؤكدا أن تلك العريضة أزعجت أميركا وسفيرها.

من جانبه جدد رئيس التجمع عبداللطيف المحمود هجومه على الولايات المتحدة الأميركية، متهما إياها بالعمل على تسليم البحرين لإيران، ودعم من أسماهم بالانقلابيين.

وقال في خطبة الجمعة بجامع أم المؤمنين عائشة بالحد إن أميركا اتخذت قرارا بدعم الإنقلابيين في البحرين، بسبب "تواصلهم معهم ولجماعة الضغط المتمثلة باللوبي الإيراني"، حسب زعمه.

وشدد المحمود على أن الأميركان يريدون تسليم البحرين لإيران عن طريق وكلائهم في البحرين تماماً كما سلموا العراق لإيران، مجددا دعوته للتوقيع على "عريضة طرد السفير الأميركي من البحرين".

وتأتي دعوة العربي للاستعداد إلى مصير مشابه لما يحدث في سوريا بعد حوالي أسبوع من تأكيد جمعية الأصالة الإسلامية السلفية أن الجهاد قريب في البحرين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus