«أحرار البحرين»: مصلحة شعوب دول «التعاون» بانتصار السلمية في البحرين

2013-06-21 - 1:20 م

مرآة البحرين (خاص): أكدت "حركة أحرار البحرين الإسلامية" أن "من مصلحة شعوب دول مجلس التعاون انتصار الخيار السلمي في التغيير وفق المنهج البحريني"، مؤكدا أن النظام في البحرين هو من يستخدم العنف ضد الشعب.

وقالت الحركة، في بيان، "إن الوقائع تؤكد أن الثورات السلمية هي التي حققت مطالب شعوبها، أما العمل العسكري المسلح فكثيرا ما أدى الى تعمق ثقافة العنف وحال دون إقامة أنظمة مدنية مستقرة"، مستشهدة بسوريا التي "أصبحت أنهارا من الدماء بعد ن ولغ الفرقاء في استباحة دماء الناس".

وأكدت أن "البلدان التي حدث التغيير فيها بشكل سلمي، وإن كان التغيير محدودا، تتمع بقدر أكبر من الأمن والاستقرار، وإن كانت قوى الثورة المضادة تخطط لمنع استقرارها، وربما إسقاط أنظمتها الجديدة".

وإذ لفتت إلى أنه "ليس مستبعدا أن يكون التغيير في قطر صاعقا يفجر قنبلة التغيير السياسي الجذري في المنطقة"، شدت على أن ظاهرة الانتخابات الرئاسية الإيرانية "لا تتكرر في دول مجلس التعاون الخليجي التي لا يؤمن حكامها بقيم التداول على السلطة او التعددية أو الشراكة السياسية مع الشعوب".

كما أكدت الحركة على أن مصلحة شعوب دول مجلس التعاون تقتضي إسقاط الاحتلال السعودي للبحرين،  لكي لا يتكرر في دول المجلس الأخرى، وإفشال المشروع الطائفي لأنه سلاح موجه ضد التغيير والإصلاح.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus