قاسم يستنكر تكرار إعلان السلطة عن خلايا إرهابية ومحاولتها «تسلية» الشعب بالحوار

2013-06-21 - 1:24 م

مرآة البحرين (خاص): أكد الشيخ عيسى قاسم أن روايات السلطة عن اكتشاف العديد من المؤامرات والمنظمات والخلايا الارهابية والتخطيط للتفجيرات الخطيرة، تعني أن «البحرين من أكبر مطابخ الإرهاب في العالم، وأن شعبها من أكثر الشعوب تخطيطاً للمؤامرات».

وأوضح قاسم، خلال خطبة الجمعة في جامع الإماما الصادق (ع) في الدراز، أنه "اذا بحثتَ عن الدليل وجدته يتكرر في كل مرة فيما تنتهي إليه التحقيقات العادلة النزيهة في الأجواء الآمنة المريحة، وهذا شيء يتميز به المتآمرون والإرهابيون من أبناء شعب البحرين، كما يصوره الاعلام الرسمي في أنه برغم خيانتهم المدعاة، فإن لهم صدقاً من رقمٍ قياسي يجعلهم يسرعون في الاعتراف بكل دقة وأمانة وارتياح بجنياتهم التي تطابق مدّعى السلطة وطريقة تخريجها للحدث المزعوم".

من جهة أخرى، شدد على أن "الحوار الذي يمكن أن يفضي مع صدق النية وإخلاص القصد إلى حل مقبول هو حوار جاد وعادل، وكل يوم تعقد فيه جلسة من جلسات الحوار الجاري يدل على عدم الجدية"، مضيفا "إنه حوار حتى الآن للتعقيد لا للحل، وللتأزيم لا للتخفيف، ولإثارة لا للتسلية والتلهية"، مؤكدا أن "التسلية والتلهية بالنسبة إلى شعب البحرين مستحيلة".

وحذر من أن "الاتجاه إنما هو إلى مزيد من التصعيد والتعقيد والتأزيم وتراكم المشاكل وسد المنافذ التي يمكن أن تفضي إلى حل يخرج الوطن من المأزق، وعنق الزجاجة الذي يضيق بمرور الوقت".

وتطرق إلى "البلاد الاسلامية التي تصبغها الدماء والعلماء المسلمون في مشهدٍ من كل ما يجري ومرأى"، منتقدا ما "يصدر من كثير منهم ومن رؤوس كبيرة ما هو صريح في اباحة هذا المنكر الفضيع والفساد في الأرض، وكذب على الله ورسوله بوعد الثواب الجميل الجليل لمن أقدم عليه، وازداد منه، أو كلمات توقد الفتنة ولا تبقي عند جهلة الناس شكاً في مشروعية هذا الفعل".

ودعا قاسم "كل عالمٍ ومتعلمٍ من المسلمين وعلى كل من للاسلام حرمة في نفسه إلى أن يصرخ في وجه هذا المنكر والانقلاب على الاسلام: بأن المسلم حرام كلّه على المسلم، عرضه، وماله، ودمه".

وأشاد قاسم بـ"وثيقة الوحدة الاسلامية" الصادرة عن "المجلس الاسلامي العلمائي" في البحرين، "وما تمثله من التزام من جانب المجلس بجانب واجب وحدة الأمة لهي من صميم واجب المجلس، ومن صلب خطه".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus